صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«الصناديق الخاصة» تطيح بالسكرتير العام بمحافظة الجيزة

4 سبتمبر 2015



كتب - حسن أبوخزيم
فى محاولة للقضاء على الفساد بالمحافظات، قرر وزير التنمية المحلية عادل لبيب اقالة السكرتير العام بمحافظة الجيزة رغم المحاولات المستميتة لبعض مسئولى المحافظة لاثناء وزير التنمية المحلية عن القرار الذى تم اتخاذه بعد اجراء سلسلة من التحقيقات من الجهات الرقابية والتى عقدت جلسة مع محافظ الجيزة واحد نوابه على مدار نصف ساعة قبل اتخاذ قرار اقالة السكرتير العام، وكانت التحقيقات شملت عدة امور منها الانفاق من الصناديق الخاصة بالمخالفة لتعليمات رئيس الوزراء ووزير التنمية المحلية بعدم الصرف من الصناديق الخاصة، كما قرر وزير التنمية المحلية تعيين اللواء حسام رفعت سكرتيرا عاما للمحافظة.
يذكر أن رفعت كان رئيسا للتفتيش الادارى بوزارة التنمية المحلية.
كما قرر محافظ الجيزة إقالة وكلاء المراقب المالى بالمحافظة نتيجة مخالفة القوانين والتعليمات الواردة لهم من الجهات المسئولة، علاوة على عدم الصرف لنواب المحافظ من الصناديق الخاصة وتقوم الجهات المهنية بالتحقيق فى بعض الأمور.
وكانت «روزاليوسف» قد نشرت عدة مخالفات لمسئولى المحافظة خلال الأيام الماضية منها مخالفة تعليمات رئيس الوزراء والصرف من الصناديق الخاصة وطالبنا بالتحقيق فى تلك المخالفات وعلى الفور استجابت الجهات الرقابية.
فيما تسود المحافظة حالة الارتباك بالديوان العام بعد بدء التحقيقات بالجهات الرقابية والنيابة بسبب المخالفات، علاوة على عدم وجود تحسن فى الخدمات بالمحافظة بسبب الروتين اليومى بمديريات الخدمات.
وعلى صعيد آخر أكد الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة  انه لا تهاون مع المخالفين سواء من يتعدى على أرض الدوله او يقدم على سرقة التيار الكهربائى او يتعدى على حرم الطريق العام باشغالات أو نفايات، مشيرًا إلى أنه سيتم تطبيق عقوبات تصل الى غلق المنشأه وقطع المرافق وتمعيها وتعيين حارس على ختم التشميع لمنع صاحب المنشأة من فك التشميع والعودة للمخالفة.
 واعلن عن إجراء مسابقة شهرية لاختيار أفضل حى ومركز ومدينة على مستوى المحافظة.
وقال العادلى ان المسابقة من شأنها الوقوف على مستوى النظافة بكل حى ومركز ومدينة ومدى تنفيذ خطط التطوير الموضوعة للارتقاء بمنظومة النظافة.
جاء ذلك خلال المجلس التنفيذى المصغر الذى تعقده المحافظة أسبوعيا مع رؤساء الاحياء والمراكز والمدن بحضور اللواء أسامة شمعة وعلاء الهراس والدكتور منال عوض نواب المحافظ. وأكد المحافظ خلال اللقاء مضاعفة الحملات لإزالة الاشغالات وضبط المخالفين خاصة بعد منح الضبطية القضائية لرؤساء الاحياء والمراكز..  كما طالب زكريا رؤساء الاحياء والمراكز والمدن بمضاعفة المجهودات فى مجال النظافة والاهتمام بالشوارع الرئيسية والفرعية والميادين من خلال منظومة متكاملة تشمل الجمع والنقل والمتابعة وزيادة الوعى حتى نصل لتغيير السلوكيات الخاطئة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
كاريكاتير
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
كوميديا الواقع الافتراضى!
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين

Facebook twitter rss