صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

وقفة للعاملين بالتأمين اعتراضا على «الخدمة المدنية»

4 سبتمبر 2015



كتب - عبدالوكيل أبوالقاسم
صرحت آمال عبدالوهاب رئيس صندوق التأمين الاجتماعى للعاملين بقطاعى الأعمال العام والخاص بأن للمحامى الحق فى الحصول على معاش والديه أثناء فترة تدريبة، حيث يحق للابن أو الابنة المزاولين لمهنة المحاماه الحصول على معاش والدهم أو والدتهم أثناء فترة التدريب (القيد بالجدول العام للمحاماة).
واشارت إلى أن تعليمات رئيس الصندوق رقم 3 لسنة 2015 والتى أصدرت فى ضوء مذكرة لجنة الشئون القانونية والتأمينية والفنية بقطاع التأمينات بوزارة التضامن الاجتماعى قد حددت على وجه الدقة هذا الاستحقاق.
واضافت انه يحق للابن المزاول لمهنة المحاماة الاستمرار فى صرف معاش والده أو والدته خلال فترة التدريب  «القيد فى الجدول العام» المنصوص عليها بالمادة 24 من قانون المحاماة رقم 17 لسنة 1983 والتى تبلغ سنتين من تاريخ القيد بالجدول أو بلوغ الابن سن السادسة والعشرين أيهما أقرب.
كما يحق للابنة أو الابن العاجز والذى يزاول مهنة المحاماة صرف المعاش المستحق فى معاش والده أو والدته لمدة سبع سنوات تبدأ من تاريخ القيد بالجدول العام على أن تراعى حدود الجمع بين الدخل من المهنة وبين النصيب المستحق فى المعاش بعد مرور مدة السبع سنوات المشار إليها.
وفى سياق آخر تنظم الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية وقفة احتجاجية ضد قانون الخدمة المدنية الجديد غدًا أمام ديوان عام الوزارة بالعجوزة.
وقال حسنى عبدالله منسق عام الوقفة: إن هذا الاعتراض جاء بسبب تطبيق القانون على الهيئة بالمخالفة للنصوص القانونية التى تمنع خضوع الهيئات بشكل عام للقانون الجديد، مشيرًا إلى أن تطبيق القانون على الهيئة جاء رغم تصريحات وزيرة التضامن الاجتماعى مرارًا بشأن عدم خضوع الهيئة للقانون باعتبارها هيئة مستقلة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة
مكافحة الجرائم العابرة للأوطان تبدأ من شرم الشيخ فى «نواب عموم إفريقيا»

Facebook twitter rss