صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

منذر رياحنة مرشد لأمن الدولة فى «وش السعد»

4 سبتمبر 2015



كشف المخرج طونى نبيه عن إفراج الرقابة عن سيناريو فيلم «وش السعد» والموافقة عليه بعد أن ظل فى أدراج الرقابة لمدة أربع سنوات بسبب طبيعة قضيته الشائكة خاصة من الناحية الأمنية حيث يتعرض الفيلم لكيفية تجنيد المواطنين ليكونوا مرشدين لأمن الدولة وتحول المواطن إلى مسخ.. وقال نبيه: عانيت كثيرًا لكى أحصل على الموافقة الرقابية طوال أربع سنوات ومع تغير الرقباء يكون الرفض ولنفس الأسباب ولدرجة أن فى مرة من المرات قال لى الدكتور سيد خطاب رئيس الرقابة على المصنفات الفنية فى ذلك الوقت «على جثتى أوافق على هذا السيناريو» وكان فى توقيت ما قبل ثورة 25 يناير.
وعن اشتراط الرقابة تعديل بعض مشاهد فيلم «وش السعد» وحذف بعضها حتى يتم الموافقة عليه نفى نبيه هذا الأمر وأكد أن الرقابة وافقت على سيناريو الفيلم دون إبداء أى ملاحظات أو طلب تعديلات أو حذف مشاهد خاصة أن الفيلم يتعرض لحقائق ووقائع ثبت صحتها بعد قيام ثورة 25 يناير وسقوط نظام مبارك.
وعن الموعد الذى حدده لبدء تصوير الفيلم أشار نبيه إلى أنه مشغول الآن بتصوير فيلم «نعمة» الذى يقوم ببطولته مجموعة من الشباب وسينتهى فى مطلع أكتوبر القادم بعدها سيبدأ التحضير لفيلم «وش السعد» الذى سيكون من إنتاج شركته.
وأضاف نبيه أنه رشح للبطولة الرئيسية فى الفيلم الفنان الأردنى «منذر رياحنة» حيث من المفترض أن يجسد شخصية شاب يتم تجنيده من قبل أمن الدولة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
ثالوث مخاطر يحاصر تراث مصر القديم
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss