صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

ردم منطقة أثرية أثناء تطوير ميدان السيدة نفيسة

3 سبتمبر 2015



كتب - بشير عبدالرءوف
أكدت مصادر بمحافظة القاهرة أنه تم ردم منطقة أثرية كانت الشركة المنفذة لمشروع تطوير ميدان السيدة نفيسة قد عثرت عليها، وذلك خوفاً من توقف أعمال التطوير وانتهاء عقد الشركة.
وأوضح المصدر أن الكشف عبارة عن فوهة كبيرة تزين جوانبها زخارف مذهبة، وأن العمال الذين نزلوا داخلها أكدوا وجود ممرات كثيرة أسفل الميدان تقود إلى أماكن أخرى.
وأشار المصدر إلى أن الشركة، أحضرت عشرات الأطنان من الرمال والأتربة لردم الفوهة قبل أن يكتشف أحد الأمر، وكان ذلك السبب الرئيسى وراء تأخر تسليم المشروع فى موعده.
الواقعة بحسب مصادر لم تكن تلك الأولى من نفس النوع ففى عام 2009 وأثناء قيام إحدى الشركات المسئولة عن توصيل الغاز لمساكن عين الصيرة تم الكشف أيضاً عن فوهة كبيرة أدت إلى صهاريج، قال عنها الخبير الجيولوجى، د. البهى عيسوى، إنها كانت الآبار التى يحصل منها الجنود فى زمن عمرو بن العاص عند إنشاء الفسطاط على المياه اللازمة لهم.
كما حدث أيضاً أثناء أعمال الحفر لإنشاء الخط الثالث لمترو الأنفاق عند مروره بشارع الجيش وعلى مشارف باب الشعرية بالقرب من باب الفتوح، حيث عثر العمال على أنفاق كبيرة تربط بين باب الشعرية وشارع المعز وهو ما تم التكتم عليه أيضاً، حيث إنه من المعروف أنه كانت هناك ممرات لهروب المماليك، كما كان هناك انهيار أرضى كبير بنفس الموقع ابتلع سيارة وتمت السيطرة عليه بحقنه بالمواد الأسمنتية، فضلاً عن ابتلاع أحد الحفارات العملاقة الذى كان يعمل بالمنطقة أيضاً.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
كوميديا الواقع الافتراضى!
إحنا الأغلى
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!
كاريكاتير
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
أشرف عبد الباقى يعيد لـ«الريحاني» بهاءه

Facebook twitter rss