صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

وضع اللمسات النهائية لمقترح إنشاء «الأعلى للصحة والدواء»

3 سبتمبر 2015



كتبت - هبة نافع
أعلن الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة، وضع اللمسات النهائية لمقترح إنشاء المجلس الأعلى للصحة والدواء تمهيدًا لعرضه على رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى.
وأشار فى بيان امس  إلى أن الوزارة تسعى إلى استحداث آليات مؤسساتية لصنع السياسات العامة الخاصة بالقطاع الصحى على أن يكون هذا التوجه محددا لملامح النظام الصحى المصرى وضامنًا لعدم تعرضه لهزات محتملة نتيجة لتغير الأشخاص معتمدًا فى ذلك على اعتماد قواعد علمية خاصة بتوسيع قاعدة صنع القرار فى القطاع الصحى كذلك الاستفادة من الخبرات العلمية والفنية الإدارية من خلال تجميعها فى إطار مؤسسى كبير يكفل تبادل المعارف والخبرات بما يحقق إتاحة لاختيارات كثيرة تساهم فى الارتقاء بالمنظومة الصحية.
وأكد وزير الصحة أن الهدف من إنشاء المجلس الأعلى للصحة والدواء هو تطبيق نظام صحى متكامل يتميز بالإتاحة والكفاءة والجودة وعدم التمييز وقادر على تحسين المؤشرات الصحية وتعزيز الحق فى الصحة عن طريق تحقيق التغطية الصحية الشاملة لكل المواطنين بما يكفل الحماية المالية لغير القادرين ويحقق رضاء المواطنين والعاملين فى القطاع الصحى على أن يتحقق ذلك من خلال وضع الأطر الاستراتيجية لمنظومة الصحة فى مصر تحدد التوجهات العامة والأولويات والتحديات التى تواجه المنظومة وطرح البدائل، بالإضافة إلى تحديد الأهداف قصيرة وطويلة المدى والإطار الزمنى لتحقيقها.
 وقال الدكتور عادل عدوى وزير الصحة إنه سيتم تطبيق  برنامج الرعاية الصحية لغير القادرين بمحافظة  المنوفية بدءا من الشهر الحالى ليغطى عدد 30 ألف أسرة تضم نحو  150 ألف مواطن من أصحاب معاش التضامن الاجتماعى. 
 مؤكدا فى بيان صادر امس من الوزارة أنه سيتم تقديم الخدمة ببطاقة الأسرة الذكية التى تستخدم فى صرف السلع التموينية بالمجان تماما وذلك من خلال (63) وحدة طب أسرة و(4) مستشفيات هى: قويسنا  المركزى ومنوف العام والباجور المركزى والهلال للتامين الصحى. . ولفت إلى أن البرنامج سيطبق أيضا فى محافظة دمياط، ويستهدف مد التغطية الصحية  لعدد 29315 أسرة تضم حوالي  117260 ألف مواطن من أصحاب معاش التضامن الاجتماعى، وسيتم تقديم الخدمة ببطاقة الأسرة الذكية التى تستخدم فى صرف السلع التموينية بالمجان تماما وذلك من خلال (18) وحدة طب أسرة و (2) مستشفى هى:- دمياط العام ودمياط التخصصى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

بشائر الخير فى البحر الأحمر
اختتام «مكافحة العدوى» بمستشفى القوات المسلحة بالإسكندرية
الاتـجـاه شـرقــاً
«الكارت الموحد» للتيسير على المواطنين
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
الناجحون فى إفريقيا
هبوط أسعار النفط ينقذ الموازنة

Facebook twitter rss