صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

اليوم أول أيام الإعلان عن منح للطلاب غير القادرين بالجامعات الخاصة

3 سبتمبر 2015



 كتبت - شيماء عدلى
 تعلن اليوم  الخميس عدد من الجامعات الخاصة عن المنح المجانية المقدمة منها للطلاب غير القادرين وذلك عبر الموقع الالكترونى لكل جامعة ويستمر حتى 17 من سبتمبر الجارى.
ولأول مرة قرر المجلس الاعلى للجامعات الخاصة والاهلية تخصيص كل جامعة عددا من المنح لأبناء شهداء الشرطة والقوات المسلحة وموافاة أمانة المجلس بالأعداد، كذلك حدد المجلس  ضوابط التقدم للمنح المجانية وهى ان يكون الطلاب المتفوقون علميًا غير القادرين ماديًا من بين الحاصلين على الثانوية العامة من مدارس حكومية مصرية وتكون نسبة عدد المنح المجانية المقدمة من الجامعة 5% على الأقل من أعداد الطلاب المقررة بكل كلية من كليات الجامعة، بالإضافة إلى المنح والخصومات التى تقدمها الجامعة ببرامجه، ومن المقرر أن يتقدم الطلاب للجامعات للحصول على المنح مباشرة.
 جدير بالذكر ان الجامعة الألمانية بالقاهرة قدمت هذا العام 4 برامج للمنح المجانية قامت من خلالها حتى الآن بمنح 54 منحة مجانية لأوائل الثانوية العامة، من بينهم 25 من أوائل المحافظات فقط، والباقون من أوائل الشعب الثلاث على مستوى الجمهورية، بينما تطلق الجامعة برنامجًا ثالثًا لأوائل الشهادات المعادلة للثانوية العامة، وبرنامجًا رابعًا لطلاب دول حوض وادى النيل.
ومن جانبها، منحت جامعة زويل 12 منحة لأوائل الثانوية العامة، من بينهم 10 طلاب من الحاصلين على الثانوية العامة «علمى رياضة»، بترتيب لا يتجاوز الثالث على مستوى أوائل الثانوية، بينما تم قبول الحاصلين على المركزين الخامس والثالث على الجمهورية من شعبة «علمى علوم».
فى سياق متصل أعلنت جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة عن منحة كاملة لأبناء شهداء القوات المسلحة والشرطة المتقدمين للقبول، معلنة أن الحد الأدنى لكلية «هندسة الطاقة ــ هندسة المياه. هندسة مدنية ــ هندسة الميكاترونيك ــ هندسة العمارة الخضراء» 85%؛ وكلية إدارة الأعمال والاقتصاد « الاقتصاد ــ التمويل ــ الإدارة ــ التسويق ــ المحاسبة»  65%.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss