صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

«العقود الجديدة» تفجر غضب معلمى «الجيل المسلم» الإخوانية بالغربية

3 سبتمبر 2015



الغربية –  محمد جبر
سادت حالة من السخط والغضب الشديد بين معلمى ومعلمات مدارس الجيل المسلم الإخوانية بمراكز طنطا والمحلة والسنطة بمحافظة الغربية بسبب إصدار قرارات من الإدارات التعليمية التابعة لها بتجديد عقود العاملين بعقود بديلة مؤقتة تحت التدريب لمدة 3 أشهر الأمر الذى أصابهم بحالة من الخوف خشية التعرض للفصل التعسفى والطرد ما يهدد حياة أبنائهم وذويهم بخطر التشرد والضياع.
كان العاملون من معلمين ومعلمات وإداريين بمدرسة الجيل المسلم للتعليم الإبتدائى والإعدادى للبنات بشارع حسن رضوان بمدينة طنطا قد فوجئوا بإعلان مديرة المدرسة «صافيناز. م» بإخطارهم بضرورة تغيير عقودهم القديمة والتى تجدد بصورة دورية سنوية بعقود أخرى جديدة لمدة 3 أشهر وتهديدهم بالاستغناء عن خدمات أى معلم أو معلمة فى حالة إذا لم يقوموا بالتوقيع على العقود الجديدة المؤقتة وهو ما وصفه البعض منهم بالتعسف الإدارى ضد حقوقهم الوظيفية.
تقول «حسناء .م» إحدى المعلمات بالمدرسة بطنطا إن مديرة المدرسة استغلت نفوذها فى إجبار العاملين بالمدرسة بالتوقيع على العقود دون وجه حق، مشيرة إلى أن بعض العاملين رفضوا توقيع العقود الجديدة، معلنين عن نيته التوجه إلى مكتب العمل للمطالبة بحقوقهم الوظيفية وعدم التعسف ضدهم إدارييها.. من ناحية أخرى أكد سعيد مصطفى كامل محافظ الغربية، أنه سيناقش مشكلة العقود الجديدة مع أحمد فكرى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، بما يتناسب مع صالح العاملين بالمدارس المذكورة دون مجازاة أو معاقبة أى طرف من أطراف فى أسرع وقت.. كما صرح أحمد قكرى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة بأنه لا نية لفسخ تعاقد مع أى معلم أو معلم داخل مدارس الجيل المسلم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
قلنا لـ«مدبولينيو» ميت عقبة انت فين..فقال: اسألوا «جروس»

Facebook twitter rss