صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

8 أفلام خارج سباق عيد الأضحى رغم تصوير أغلبها

3 سبتمبر 2015



كتبت - آية رفعت
على الرغم من العمل عليها ليلا ونهارا إلا ان صناع أكثر من 8 أ فلام سينمائية فوجئوا بتأجيل عرض اعمالهم وفقا لقرار الشركات المنتجة او لأنهم لن ينتهوا من تصوير هذه الأعمال فى الوقت المطلوب ومن ابرز هذه الأفلام فيلم «نوارة» للفنانة منة شلبى والمخرجة هالة خليل والتى اعلنت أنها انتهت من تصويره بالكامل الأسبوع الماضى فقط.
أكدت خليل أنه كان من المتوقع أن يلحق الفيلم بموسم عيد الأضحى المقبل ولكن توقف التصوير لأكثر من مرة جعل من الصعب اللحاق بانتهاء عملية المونتاج والميكساج وغيرهما من الامور خلال أسبوعين فقط أى قبل الاضحى، لذلك فضلت تأجيل عرض الفيلم قليلا مضيفة أن أحداث الفيلم لا تتطلب طرحه بموسم معين.
وتدور أحداث «نوارة»: حول فتاة شعبية تتأثر بأحداث ما بعد ثورة 25 يناير من تغييرات اجتماعية. ويشارك ببطولته كل من محمود حميدة، وشيرين رضا، وأحمد راتب، وأمير صلاح الدين.
كما قرر المخرج سامح عبد العزيز تأجيل عرض فيلمه «أبو شنب» بطولة الفنانة ياسمين عبد العزيز وذلك لتأخر بدء تصويره عن الموعد المقرر له بشهر كامل مما أثر على سرعة تصوير الفيلم وذلك بسبب قيام المؤلف خالد جلال باجراء التعديلات التى طلبتها ياسمين على سيناريو العمل ،والوقت المتاح امامه لا يتعدى الاسبوعين مما دفعه لتأجيله لموسم الصيف السينمائى المقبل. وتدور احداث العمل حول قصة فتاة من الشرطة النسائية تتعرض لجرائم التحرش، ويشاركها البطولة شريف منير وبدرية طلبة.
كما قال المخرج سعد هنداوى إنه انتهى بالفعل من تصوير فيلمه «باباراتزي» اول عمل سينمائى للمطرب رامى عياش. حيث قال إنه سيعمل على إنهاء جميع مراحل مونتاج الفيلم ليكون جاهزا للعرض بعيد الاضحى مضيفا أنه لا يعلم ما اذا كان المنتج صفوت غطاس سوف يقوم بطرحه بموسم الأضحى أم بعده بأسبوع خاصة وانه يريد ان يكون الفيلم منفرداً ولا يقع تحت ضغط الأفلام الأخرى.
أحداث الفيلم تدور حول فتاة مصرية تسافر إلى لبنان، وتواجه خلال رحلتها العديد من الصعوبات إلى أن تقابل شابا لبنانيا وتقع فى غرامه. ويشارك ببطولته ايمان العاصى وعزت أبو عوف وكارلا بوتروس وتأليف أحمد عبد الفتاح.
أما المخرج بيتر ميمى فقال إنه يتمنى الا يتم تأجيل فيلمه «برد الشتا» عن موعد طرحه بعيد الاضحى القادم مؤكدا انه يتبقى له يوم أو اثنين على الانتهاء من التصوير ولكن الشركة المنتجة لم تحسم امرها حتى الآن اذا كان الفيلم سيطرح بالعيد ام بموسم الصيف المقبل ولكنه سيعمل على الانتهاء منه فى أسرع وقت خاصة أن العمل تم تأجيله منذ موسم الصيف الماضي. يشارك ببطولة الفيلم راندا البحيرى ورامز أمير ويوسف شعبان وتدور احداثه فى ليلة واحدة، ويظهر به شخصيات مختلفة، يكمل بعضها بعضا فى أحداث الفيلم، موضحا أنه لا توجد شخصية رئيسية فى العمل.
أما فيلم «عاصمة جهنم» فقد بدأ مخرجه خالد مطاوع تصويره منذ اسبوعين فقط مؤكدا أنه يتمنى اللحاق بموسم الصيف المقبل بعدما تم تأجيل التصوير لأكثر من مرة مما تسبب فى عدم لحاقه بعيد الأضحى كما كان متوقعا له. وتدور أحداث الفيلم حول المشاكل التى يتعرض لها أهالى منطقة إمبابة من البلطجية وتجار المخدرات. وقد قام مطاوع بطرح كليب دعائى للفيلم للراقصة بارديس التى تشارك ببطولة الفيلم بجانب عودة الراقصة المعتزلة هندية ومجموعة من الوجوه الشابة.
وعن فيلم «سنة سعيدة» قال الفنان أحمد عزمى أنه تم تأجيل تصويره طوال شهر اغسطس الماضى بسبب الموجة الحارة وهذا ما تسبب فى تأجيله لموسم الصيف المقبل وتدور احداثه حول المشكلات التى يتعرض لها الدوبلير فى السينما ويشارك ببطولته جيهان فاضل.
أما فيلم «الليلة الكبيرة» فقد قرر المخرج سامح عبد العزيز فى اللحظات الأخيرة تأجيل عرضه نظرا لطلب السبكى وذلك رغم مناسبة الفيلم الذى تدور أحداثه فى ليلة وقفة العيد حيث ينتمى لنوعية الأفلام التى تعكس ما تعانيه طبقات كثيرة من المجتمع فى يوم واحد. ويشارك ببطولته سمية الخشاب ونيللى كريم وزينة وياسر جلال وغيرهم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
20 خطيئة لمرسى العياط
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
20 خطيئة لمرسى العياط
خطة وزارة قطاع الأعمال لإحياء شركات الغزل والنسيج
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر

Facebook twitter rss