صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«التعليم» تنفى صحة خطاب استقالة الوزير.. وتؤكد: الخطاب مزور  

2 سبتمبر 2015



كتبت - مينرفا سعد
نفت وزارة التربية والتعليم صحة الخطاب الذى تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعى بشأن تقديم الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم استقالته على خلفية قضية الطالبة مريم ملاك المعروفة إعلاميًا «بطالبة الصفر»، وأضافت الوزارة أنها سوف تتخذ الإجراءات القانونية حيال من قام بالتزوير، مشيرة إلى أن وسائل الإعلام عليها تحرى الدقة فى كل ما ينشر على مواقع التواصل الاجتماعى.
 وعلى صعيد آخر أكد محمد سعد رئيس امتحانات الثانوية العامة أن هناك منظومة لتأمين أوراق الإجابة فى الامتحانات يصعب اختراقها تعدد الأفراد الموجودين خلال كل مرحلة والذى يصل عددهم إلى 24 عضوا فى غرف الكنترول.
وأشار سعد إلى استحالة تبديل الأوراق داخل اللجان وذلك لوجود مراقبين من خارج المحافظة، كما أن رئيس اللجنة يكون من محافظة أخرى غير محافظة المراقبين أو الطلاب وذلك ضمانا لعدم وجود أى علاقة  تربطهم، كما لا ينتدب مراقب له اقارب بالثانوية العامة حتى الدرجه الخامسة، لافتًا الى أن أوراق الإجابة تكون فى عهدة شخصين ولا ينفرد أحدهما بها إطلاقا.
وفيما يختص بالكنترول أضاف رئيس الامتحانات  لـ«روزاليوسف» أن الاوراق تأخذ رقما سريا من بوابة الكنترول ولا يعرفه أحد إلا قبيل اعلان النتيجة، مشيرًا إلى أن الكنترول يستقبل أظرف الاجابات  مغلقة وبها 50 ورقة، ثم يقوم بفحصها للتأكد من عدد الاوراق وسلامة الدبابيس حماية لحق الطالب.
واستبعد سعد امكانية تبديل الاوراق الداخلية لكراسات الاجابة نظرًا لتعدد الافراد الموجودين بكل غرفة فى الكنترول وكذلك سرية اسم الطالب ورقم جلوسه، كاشفًا عن أن الدبابيس التى تستخدم فى كراسات الإجابة لا توجد إلا فى المطبعة الأميرية.
وأضاف لا يمكن لأى شخص أن يمزق الدبابيس عن كراسه وينزع اوراقا ويضيف غيرها دون ان يترك اثرا وبالتالى يمكن كشفها بسهولة.
واشار إلى ان الوزارة تلقت 38 ادعاء بتبديل الاوراق خلال العام الماضى و26 خلال العام الجارى إلا ان تحقيقات الشئون القانونية والنيابة اكدت سلامة اوراق جميع الطلبة،  مؤكدًا أن الوزارة جهة حيادية ولن يضيرها شىء فى اعلان اخطاء الكنترولات حيث إن وظيفتها هى مراقبة الاعمال بها.
وأوضح أن الكنترولات بها آلية للتخلص من أى سلبيات حيث يتم تجديد الاعضاء بنسبة 25% سنويًا، ما يجبر جميع الأعضاء على التركيز والاهتمام الشديد وعدم الوقوع فى أى أخطاء حفاظا على الدخل الذى يحصل عليه مقابل عمله فى الكنترول.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية

Facebook twitter rss