صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

قمـة الأمـل

1 سبتمبر 2015



كتب - أحمد إمبابى


فى زيارته التى  تستغرق ثلاثة أيام ضمن جولته الآسيوية التى تشمل الصين واندونيسيا، بحث الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس الاثنين مع نظيره السنغافورى تونى تان قضايا مكافحة الإرهاب والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وعقد السيسى مع تان فى جلسة ثنائية أمس، أعقبتها جلسة مباحثات موسعة بحضور وفدى البلدين، حيث بحثا سبل تعزيز العلاقات الثنائية بالإضافة إلى قضايا مكافحة الإرهاب والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
كما بحث السيسى مع رئيس وزراء سنغافورة لى هسيين لونج أيضا سبل تعزيز التعاون بين البلدين خاصة فى مجالات الطاقة والمياه والتعليم الفنى والاستثمار والموانئ البحرية.
من ناحية أخرى، التقى الرئيس مع كبار المستثمرين  ورجال الأعمال السنغافوريين ورؤساء كبرى الشركات العاملة أو تلك التى ترغب فى الاستثمار فى السوق المصرية وخاصة فى تنمية منطقة قناة السويس.
وبحث معهم التسهيلات التشريعية والإدارية التى توفرها مصر للاستثمارات الأجنبية وفرص الاستثمار الواعد خاصة مع وجود عدد كبير من المشروعات القومية الكبرى التى تسعى مصر لتنفيذها حاليًا وخلال المرحلة المقبلة.
وعرض وزير الاستثمار أشرف سلمان والفريق مهاب مميش خلال اللقاء فرص الاستثمار المتاحة فى محور قناة السويس، وارتباطه بقناة السويس الجديدة، ودعاهم إلى الاستثمار بقوة فى مصر، مؤكدا أن عوائد الاستثمار فى هذه المشروعات ستكون مرتفعة ومشجعة للشركات على القدوم إلى مصر والاستثمار فيها.
وصرح السفير علاء يوسف الناطق باسم رئاسة الجمهورية بأن «الرئيس عبد الفتاح السيسى استعرض، أمس، خلال لقائه على غداء عمل، أقامه اتحاد الأعمال فى سنغافورة، وحضره مجموعة من أبرز رجال الاقتصاد الأعمال فى سنغافورة، ويبلغ عددهم 20 رجل أعمال، أوجه التعاون القائمة ما بين البلدين.
وأشار فى تصريحات له، إلى «حديث رجال الأعمال السنغافوريين خلال اللقاء عن اهتمامهم بالعمل مع مصر خلال المرحلة المقبلة، ومنهم شركات تعمل بالفعل فى مصر، بينها شركة «أولام»، وهى أكبر مصدر للفواكه والخضروات المجمدة إلى أوروبا وأمريكا، ولها مشروع كبير فى منطقة الفيوم ويعمل بها 2000 مصرى بحجم استثمارات يصل إلى ١٠٠ مليون دولار.
وأضاف: «رئيس الشركة فى ستيفاتسان أعرب خلال اللقاء عن رغبتهم فى زيادة نشاطهم فى مصر، وذكر رجال أعمال سنغافوريين أن مصر هى أكبر شريك تجارى لسنغافورة خلال عام ٢٠١٤، وأنَّهم يسعون إلى زيادة استثماراتهم خاصة فى ضوء ما لمسوه من جدية الحكومة المصرية فى تقديم التسهيلات اللازمة لجذب مزيد من الاستثمارات وكذلك فى ضوء الفرص الواعدة التى لمسوها خاصة فى مشروع تنمية قناة السويس.
وقال السفير علاء يوسف إن الرئيس السيسى ألقى كلمةً خلال اللقاء تناول فيها الإجراءات والقوانين الأخيرة التى تم إصدارها فى مصر، وما بعد افتتاح قناة السويس الجديدة من مشروعات ستشهدها هذه المنطقة من إنشاء ستة موانئ جديدة ومناطق صناعية وخدمات لوجيستية، بالإضافة إلى المشروعات القومية الأخرى الجارى تنفيذها ومنها مشروع استصلاح مليون و500 ألف فدان وشبكة الطرق الجديدة، كما تناول الرئيس الخطوات التى تتخذها الدولة للإسراع من معدلات التنفيذ والعمل على جذب المزيد من الاستثمارات، ورحب بالمستثمرين السنغافوريين لتنفيذ مشروعاتهم فى مصر»، مؤكدًا استعداد الدولة تذليل جميع العقبات أمامهم.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
الحلم يتحقق
ادعموا صـــــلاح

Facebook twitter rss