صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 يناير 2019

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

عدوى: رفضت الوزارة مرتين ومحلب استفزنى لأقبلها

1 سبتمبر 2015



كتب - محمد قبيصى
 كشف الدكتور عادل عدوى وزير الصحة عن أن 50 مليون مصرى يخضعون لنظام التأمين الصحى، مشيرًا إلى أن مصر من أوائل الدول التى طبقت نظام التأمين الصحي.
وأضاف عدوى خلال حواره مع الكاتب الصحفى عادل حمودة، ببرنامج آخر النهار، عبر فضائية النهار، الأحد الماضى: 50 مليون مصرى يشمل 7 ملايين موظف وأكثر من 20 مليون طفل من ابتدائى لثانوى، و14 مليون طفل دون السن المدرسي، وأصحاب المعاشات والمرأة المعيلة.
وكشف عن أنه تم رفع ميزانية وزارة الصحة من 47 مليارا إلى 52 مليار جنيه، مشيرًا إلى أنها ليست الزيادة المطلوبة بسبب عجز الميزانية، وأن 27 مليارا منها يذهب إلى الأجور.
وأوضح عدوى أن الانفاق المالى يشمل جميع الهيئات الصحية والمستشفيات الجامعية وهيئة الإسعاف المصرية وليست الوزارة فقط.
وأحرج حمودة  وزير الصحة، بسؤاله عن أسباب ارتفاع نسبة التلوث بالمستشفيات، مشيرًا إلى أنه تعرض للتلوث بعد جراحة فى المعدة بأحد المستشفيات الكبري ورد عدوى يحدث بالفعل، ولا استطيع انكاره، ولكن الحالة التى تحدث فى مثل هذا لابد من تتبع العدوى ولها أسباب ونسب، وحالات دون أخري.
 وقال إن الوزارة لديها خطة كاملة للوقاية والمنع والعلاج من فيروس سى وأوضح عدوى التقيت نائب رئيس الشركة المنتجة لعقار السوفالدى عقب اختيارى كوزير للصحة، مشيرًا إلى أنه كان يقوم بمحاولة ترويج العقار.
وأضاف: استمر اللقاء 5 ساعات، حتى تمكنا من عمل دراسة للقضاء على الفيروس فى مصر وأخذنا العقار بسعر خرافى، مشيرا إلى أن القضاء على فيروس سى أمر يحتاج لسنوات طويلة.
 وقال إن شخصية المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، تقبل التحدى، أما هو فشخصية متفائلة ويكره الفشل.
وأوضح عدوى إن وزارة الصحة عرضت على مرتين، مرة فى حكومة الجنزورى، ومرة فى حكومة هشام قنديل ورفضت المرتين وأشار إلى أن رئيس الوزراء أقنعه بأن يقبل المنصب قبل حلف اليمين بـ48 ساعة، مضيفًا: محلب استفز فى روح التحدى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

فى مهرجان الهيئة العربية للمسرح.. زخم مسرحى وبث مباشر من مصر للشارقة
شراكة استراتيجية بين مصر وجنوب السودان
واحة الإبداع.. النسوة فى قلب الحى
«همزة وصل» تثير حفيظة عمرو دوارة
بسام راضى: مشروعات البنية التحتية التى تحققت بمصر خلال 4 سنوات تعادل عمل 25 سنة
«صباح ومسا» جولته القادمة بمهرجان أفينون
خان الخليلى المكان الذى قتل صاحبه

Facebook twitter rss