صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

صفية العمرى: الحمد لله اتكرمت وأنا «عايشة»

1 سبتمبر 2015



كتبت - مريم الشريف
تجهز  الفنانة صفية العمرى للمشاركة فى فيلم جديد بعنوان «ملعون من أساسه» من تأليف كريم الحسينى وإخراج تامر بسيونى.
وأكدت «العمرى» أن الذى جذبها للمشاركة فى هذا العمل بالمقام الاول هو فكرته التى تراها جديدة ومختلفة عما تم تقديمه من قبل، كما انه بعيدا عن الأعمال التى بها إسفاف والتى انتشرت الفترة الآخيرة، حيث إنه على الرغم من ان العمل كوميدى إلا أنه لديه رسالة ، وليس مجرد عمل كوميدى يقدم البهجة فقط.
ونفت العمرى ان يكون العمل حول لعنة الفراعنة، مؤكدة ان الفيلم لا يتطرق اطلاقا لهذه القضية، كما انه لا يعنى وجود لعنة فى شخص ما بحيث يصبح «نحس» على المحيطين به، وإنما العمل يتناول قضية مسرح به طلاسم، بحيث إنه أذا لم يستخدم هذا المسرح كما أقيم لتقديم أعمال فنية جيدة وهادفة، خاصة أن هذا المسرح يظهر بأنه تم تقديم الكثير من الأعمال القيمة على خشبته مثل «هملت» وغيرها من الأعمال المهمة، فإنه بتغير هذه الاهداف النبيلة وتقديم أعمال فيها اسفاف وابتذال سيصاب هذا المسرح باللعنة التى تظل تلاحقه إلى أن يتم تقديم عمل قيم على خشبته من جديد.
وعن دورها فى «ملعون فى أساسة» كشفت عن انها تجسد شخصية صاحبة هذا المسرح الذى يصاب باللعنة.
وأشارت «العمرى» إلى أنها تقوم بعدد من جلسات السيناريو مع المخرج، وذلك تمهيدا لبدء تصوير العمل الفترة المقبلة، موضحة بأن العمل من المحتمل أن تبدأ تصويره خلال شهر سبتمبر.
وأشارت إلى أنها تشارك فى هذا العمل مع عدد كبير من الفنانين منهم الفنان عمرو عبدالجليل والفنان عبدالرحمن ابو زهرة، حمدى الميرغنى، وأنعام سالوسة والعمل من انتاج أيمن يوسف.
ومن ناحية أخرى أكدت الفنانة صفية العمرى أنها تنتظر عرض فيلمها الجديد «الليلة الكبيرة» خلال عيد الأضحى.
وعبرت عن أمنيتها فى أن يلقى هذا العمل على اعجاب الجمهور، موضحة بأنه من أكثر الأعمال الفنية التى قدمتها و تعتز بها كثيرًا لكونه يتناول قصة جديدة على المشاهد.
ويشارك فى «الليلة الكبيرة» مجموعة كبيرة من الفنانين منهم الفنانة نيللى كريم، أحمد رزق، سميحة أيوب  والعمل من تأليف أحمد عبدالله وإخراج سامح عبدالعزيز.
كما عبرت الفنان صفية العمرى عن مدى سعادتها بتكريمها فى مهرجان «الرواد» فى لبنان الفترة الماضية، وذلك باعتبارها سفيرة مصرية للنوايا الحسنة، موضحة بأن هذا المهرجان خاص بالرواد فى المجالات الاجتماعية والإنسانية.
وأضافت أنه تم تكريم «كاتلين كيندى» ابنه شقيق الرئيس الأمريكى الأسبق جون كيندى خلال هذا المهرجان أيضًا خاصة لما تقوم به من أعمال خيرية عن طريق عدد من الجمعيات الخيرية التى تملكها، كما تم تكريم الشيخة هند القاسمى من دولة الإمارات.
وتابعت قائلة: «الحمدلله إنه تم تكريمى وأنا «عايشة» على قيد الحياة، وخاصة أن كثيرًا من الفنانين قدموا الكثير ليس فقط على المستوى الفنى وانما على الانسانى أيضًا ولم يحصلوا على أى تكريم على أعمالهما.
 وعن مسلسل «عصر الحريم» عبرت عن مدى حزنها لعدم خروج هذا العمل الى النور حتى الوقت الحالى، مؤكدة أن تفاصيل توقف هذا العمل حاليا يسأل عنه المخرجة إيناس الدغيدى، خاصة أنها لا تعلم سبب تأجيل البدء فى تصويره حتى الآن.
وأشارت إلى أنه عمل أدبى مهم جدًا، عن رواية قوت القلوب الدمرداشية، معبرة عن أمنيتها فى البدء فى تنفيذه خاصة لأنها اشتاقت كثيرًا للعودة للشاشة التليفزيونية على حد قولها.
«عصر الحريم» يدور حول وضع المرأة فى القرن الثامن عشر والتاسع عشر فى القصور الملكية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«المصــرييـن أهُــمّ»
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية

Facebook twitter rss