صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

مصر لا تنتظر دروسا من أحد

31 اغسطس 2015



كتب - حمادة الكحلى


أعربت وزارة الخارجية عن رفضها الكامل لأى بيانات أو تصريحات صادرة من جهات خارجية تتعلق بالحكم الصادر فيما يسمى بقضية «خلية الماريوت».
واعتبرت الخارجية فى بيان شديد اللهجة ذلك تدخلا غير مقبول فى أحكام القضاء المصرى ويحمل اسقاطات معروف أسبابها، وخلطاً متعمداً بين حريات نص الدستور المصرى على حمايتها، ومخالفات قانونية صريحة وموثقة تضمنتها حيثيات الحكم الصادر فى القضية.
وأكد المستشار أحمد أبوزيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية أن مصر دولة قانون، ودستورها يصون ويحمى جميع الحقوق والحريات، وأن المحاولات المستمرة لخلط الأوراق للايحاء بأن الأحكام تستهدف تقييد حرية الصحافة، هى ادعاءات لا تتسق مع الواقع.
وأضاف أبوزيد: إن مصر دولة عريقة وشعبها على وعى كامل بكل حقوقه والتزاماته، وأن من يتبنون مثل تلك الحملات لديهم الكثير مما يستحق النقد. وفى سياق ذى صلة استدعت وزارة الخارجية أمس جون كاسين، السفير البريطانى بالقاهرة، اعتراضا على تصريحاته بشأن الحكم الصادر فى قضية «خلية الماريوت»، والتى قال فيها إن الحكم سيقلل من الثقة فى الخطوات التى تقوم بها مصر نحو تحقيق الاستقرار، بناء على تنفيذ الحقوق المنصوص عليها فى الدستور المصرى.
وقال المستشار أحمد أبوزيد المتحدث باسم الخارجية إن المهم هو ثقة الشعب المصرى فى نزاهة قضائه واستقلاليته، مؤكدا ان مصر لا تنتظر دروسا من أحد.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

15 رسالة من الرئيس للعالم
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب
الحكومة تعفى بذور دود القز من الجمارك لدعم صناعة الحرير
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة

Facebook twitter rss