صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

12 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

لأول مرة.. رئيس مصرى فى سنغافورة

30 اغسطس 2015



كتب ـ أحمد إمبابى
فى زيارة هى الأولى لرئيس مصرى، يبدأ اليوم  الرئيس عبدالفتاح السيسى، جولته الآسيوية الخارجية بزيارة  سنغافورة
الجولة تشمل الصين وإندونيسيا، وتستمر فى  الفترة من 30 أغسطس حتى الخامس من سبتمبر القادم ولمدة 6 أيام فى رسالة اقتصادية ودبلوماسية شديدة الأهمية.
زيارة  السيسى إلى سنغافورة تأتى  تلبية لدعوة رسمية من تونى تان، رئيس سنغافورة وتعد  تتويجًا للعلاقات الدبلوماسية بين البلدين التى سيتم الاحتفال بمرور ستين عامًا على إقامتها فى عام 2016.
ومن المنتظر أن يكون الاستقبال الرسمى  للرئيس خلال لقائه الرئيس السنغافورى تونى تان، ورئيس وزراء سنغافورة لى هسين لونج.
ويبحث الرئيسان سبل دعم التعاون فى المجالات الاقتصادية والتجارية ،وبخاصة فى مجالات ادارة الموانئ وتحلية مياه البحر وتدريب الكوادر على الصناعات الصغيرة والمتناهية الصغر .
وتعد القاهرة ثالث أكبر سوق للاستثمار بالنسبة لسنغافورة وبلغ حجم التبادل التجارى بين مصر وسنغافورة ٦٧١ مليون دولار عام ٢٠١٤ وبين البلدين تعاون فى جميع المجالات على رأسها الزراعة والتجارة والشحن البحرى.
وبعد سنغافورة يتوجه الرئيس السيسى فى الثانى من شهر سبتمبر ولمدة يومين الى الصين لحضور العرض العسكرى المقرر إقامته فى العاصمة الصينية بكين فى الثالث من نفس الشهر حيث يشارك فى هذا العرض العسكرى الضخم حرس الشرف المصرى المكون من 81 جنديا من قوات المشاة وذلك حسب تأكيد تشى تشيان جين، القائم بأعمال سفارة الصين بالقاهرة خلال الكلمة التى ألقاها بمناسبة الاحتفال بإحياء ذكرى التوقيع على إعلان القاهرة والذى جرى فى فندق ميناهاوس والذكرى الـ70 لانتصار الشعب الصينى فى حرب المقاومة ضد اليابان والانتصار فى الحرب العالمية الثانية.
ويختتم «السيسى» جولته الآسيوية بزيارة العاصمة الإندونيسية «جاكارتا» والتى  تعد الأولى من نوعها لرئيس مصرى منذ عام ١٩٨٣ اى منذ 32 عاما ،وذلك تلبية لدعوة نظيره الإندونيسى جوكوى ويدودو.
ويعقد الرئيس السيسى خلال الزيارة لقاء قمة مع نظيره الإندونيسى حول سبل التعاون الثنائى وتفعيل دور اللجان المشتركة وتنفيذ مقرراتها وتوصياتها دعما للتنمية والشراكة وزيادة الاستثمارات بين مصر وإندونيسيا.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس
اقتصاد مصر قادم
بدء تنفيذ توصيات منتدى شباب العالم
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
الرئيس فى «باليرمو» لحل أزمة ليبيا

Facebook twitter rss