صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

رئيسة الإذاعات الموجهة لـ«وزاليوسف»: نتصدى للدعاية الإخوانية على الرغم من التشويش على إذاعتنا

30 اغسطس 2015



كتبت ـ هند عزام

أكدت سناء سليم رئيسة الإذاعات الموجهة فى تصريحات لـ«روزاليوسف» ردًا على الانتقادات الموجهة إلى المحطة بالتقصير فى توصيل الصورة الصحيحة لمصر بالخارج أن مضمون البرامج التى تقدم تتابع جميع الأحداث والفعاليات ونفت وجود تقصير بدليل ما قدموه من تغطيات أثناء افتتاح قناة السويس الجديدة سواء للأجانب أو المصريين بالخارج.
ولفتت إلى أن المشكلة تكمن فى عدم وصول الإرسال إلى المناطق المستهدفة وبعض المحطات يصيبها التشويش لأننا مازلنا نعمل بتقنيات قديمة ونحتاج إلى محطات فائقة القدرة للوصول إلى الدول الأجنبية وأشارت إلى أن التشويش قد لا يكون متعمدا لأن الفضاء يبث فيه الكثير من الموجات ولسوء ارسالنا يمكن ألا تصل الإذاعات.
ولفتت إلى أن الإذاعات الموجهة وعددها 35 محطة لا توجد سوى أربعة منها على موقع قطاع الإذاعة بالإنترنت وهى «الفرسى والإنجليزى والعربى واللغة السواحلية الموجهة لشرق إفريقيا» واوضحت أنها طلبت من عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون نقل جميع الإذاعات على الإنترنت ووعد بحل المشكلة.
وأشارت إلى أن الإذاعات التى استطاعوا اطلاقها على موقع «يوتيوب» تقوم الإذاعات المحلية فى الدول الأجنبية بإعادة بث البرامج مرة أخرى وحدث ذلك للبرنامج الإيطالى والبرازيلى والإسبانى ردود فعل جيدة ونتواصل مع الجمهور.
وشددت على أن الإذاعات الموجهة على الرغم من الصعوبات التى تواجهها من صعوبة الإرسال وقلة عدد المراسلين فى المناطق المستهدفة حيث يتم الاعتماد على المذيعين باللغات الأجنبية وعندما يعودوا فى إجازات إلى بلادهم يرسلون تقارير عن الأحداث المهمة ولفتت إلى انهم يعانون من ندرة فى اللغه الروسية والإيطالية ويتم تدريب خريجى اقسام اللغات إلى جانب عدد من العاملين لسد الفجوة.
وأكدت أنه بالرغم من كل ذلك يتم العمل ومواكبة الأحداث ونقل الصورة الحقيقية عن مصر ومواجهة الصور المضللة بالخارج وقالت إنه يتم مواجهة الدعاية الإخوانية فى ألمانيا وفرنسا وعملنا من خلال البرامج على توضيح الصورة الحقيقية وتكذيب ادعائتهم.
ولفتت إلى أن الاذاعة لا تصل إلى ألمانيا وعدد من الدول بسبب مشكلة الإرسال إلى أعلى الحدود لكنهم مستمرون فى أداء دورهم.
وانتقدت سناء ما يردده البعض بأن الإذاعات الموجهة انتهى دورها مؤكدة أهميتها الكبرى خاصة فى ذلك الوقت، وقالت إن الخريطة البرامجية الحالية مستمرة لكن يحدث تغيير مواكب لحدث الانتخابات البرلمانية بالاستعداد له بعدد من البرامج بالإضافة إلى متابعة خريطة التنمية بشكل مستمر.
وتتحدث الإذاعات الموجهة بـ23 لغة على مستوى العالم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss