صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

ثقافة

«حنين» فى سمبوزيوم أسوان و«عبد المعطى» لملتقى الأقصر

30 اغسطس 2015



أعلن صندوق التنمية الثقافية، بأنه مواكبة للحراك الإبداعى الجديد الذى تشهده الحركة التشكيلية فى مصر، والتى تستلزم الجمع بين رموز مصر الفنية الكبيرة، مع الأجيال الشابة من التشكيليين، من ذوى الرؤى والأفكار الجديدة، والتى يجب الاستفادة من كفاءاتها للإسهام فى الفعاليات الدولية الفنية التى ينظمها صندوق التنمية الثقافية.
فقد تم تعيين الفنان الكبير آدم حنين رئيساً شرفياً دائماً لسمبوزيوم أسوان الدولى لفن النحت، كما تم تعيينه رئيساً لمجلس أمناء المتحف المفتوح بأسوان، الذى يضم نتاج أعمال السمبوزيوم فى دوراته المتعاقبة.
وأوضح المهندس محمد أبو سعدة رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، بأن هذه القرارات تأتى اعتزازاً وعرفاناً بدور الفنان آدم حنين، صاحب فكرة إنشاء السمبوزيوم، الذى أصبحت له مكانته المتميزة على الساحة الدولية.
وأضاف أبو سعدة بأنه تقرر اختيار قوميسير لكل دورة من دورات السمبوزيوم، ترافقه لجنة عليا تضم مجموعة من الفنانين الذين تم الاستعانة بهم فى الدورات السابقة، إلى جانب مجموعة من الفنانين الجدد، حرصاً على ضخ دماء جديدة، وأفكار مبتكرة، تسهم فى استمرارية هذا الحدث المهم بنفس الكفاءة والمستوى الحرفى والمهنى اللائق.
وأشار أبو سعدة إلى أنه فى نفس الصدد، تقرر اختيار الفنان التشكيلى الكبير الدكتور مصطفى عبد المعطى قوميسيراً للدورة المقبلة من ملتقى الأقصر الدولى لفن التصوير، وضمت لجنة الملتقى فى تشكيلها الجديد، مجموعة جديدة من التشكيليين، إلى جانب نماذج من الفنانين الذين أسهموا فى تنظيم الملتقى فى الدورات السابقة.
منوهاً بأنه كان من الضرورى ألا تكون هذه الأحداث الهامة، بمعزل عن الحراك الفنى المصرى الواعد، وأن وزارة الثقافة ممثلة فى صندوق التنمية الثقافية، ارتأت أن تكون على مسافة واحدة، مع جميع رموز الحركة التشكيلية، وأن تكون معاييرها هى الكفاءة والرغبة فى خدمة الوطن والثقافة المصرية، مؤكداً أن الكفاءة التى لم يتم اختيارها هذا العام فى أحد هذين الحدثين الدوليين، سيكون له نصيب المشاركة فى الدورات المقبلة، لأن هذه المرحلة تستلزم الاعتداد بمعايير المهنية فى تنظيم الأحداث الدولية الكبرى، التى تسهم فى عكس الواقع الفنى والثقافى المصرى أمام العالم أجمع.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مجلس إدارة جديد لمركز شباب «كفر شكر»
«السيسى» فى زيارة تاريخية لـ«النمسا» لتعزيز الشراكة الاستراتيجية
الطرق الصوفية تحتفل بمولد «النجيلى» بالمحمودية
عوائد مالية محققة ومتوقعة لخزانة الدولة بـ590 مليون جنيه
مصر لكل المصريين
المرأة المصرية.. قصص كفاح ونجاح
185 ألفا إجمالى الطلبات الجديدة على التليفون الأرضى و609 آلاف لخدمة الانتظار

Facebook twitter rss