صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

«العليا للانتخابات» تعلن مواعيد انتخابات مجلس النواب

28 اغسطس 2015



كتب - فريدة محمد ورمضان أحمد


تعقد اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار أيمن عباس مؤتمرًا صحفيًا بعد غد الأحد للإعلان عن اجراءات ومواعيد انتخابات مجلس النواب.
وقال المستشار عمر مروان المتحدث الرسمى للجنة العليا للانتخابات فى بيان له أن اللجنة ستعلن خلال المؤتمر قرارها بدعوة الناخبين للاقتراع، ثم إعلان الجدول الزمنى للعملية الانتخابية، وبيان شروط وفترة تقديم طلبات الترشح، فضلا عن عدد آخر من القرارات التنظيمية الخاصة بالانتخابات.
وفيما رحبت الأحزاب والقوى السياسية ببدء الإجراءات العملية الرامية لاستكمال خارطة الطريق، توصلت قائمة «فى حب مصر» وائتلاف الجبهة المصرية إلى اتفاق على الاندماج لخوض انتخابات مجلس النواب معا.
وقال ناجى الشهابى عضو المجلس الرئاسى لتحالف الجبهة المصرية إن الجبهة أتمت الاتفاق مع قائمة «فى حب مصر» على الاندماج سويا دون محاصصة، لافتًا النظر إلى أن الجبهة قدمت لقائمة «فى حب مصر» 120 مرشحا لخوض الانتخابات على القوائم على أن تختار منهم القائمة من هم ذو كفاءة دون تحديد رقم محدد من المرشحين على أساس أن الاتفاق قائم على الاندماج وليس التنسيق.
وأوضح أن المرشحين الذين سيتم استبعادهم من القائمة سيتم ترشيحهم على الفردى، وأوضح أن المرشحين الذين ستستبعدهم «فى حب مصر» من القائمة سيترشحون على الفردى.. حيث إنه سيكون هناك تنسيق كامل بين الجبهة و «فى حب مصر» على المقاعد الفردية.
وأعلنت الأحزاب المكونة لقائمة «فى حب مصر» ترحيبها بضم الجبهة المصرية، مؤكدين أنه يحقق ما سبق وأن طالب به الرئيس من تشكيل قائمة وطنية موحدة تضم أغلب الأحزاب والقوى السياسية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الفارس يترجل

Facebook twitter rss