صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

رسميًا.. الحكومة توقف تصدير الأرز

28 اغسطس 2015



كتب - رضا داود


قرر منير فخرى عبدالنور وزير الصناعة والتجارة وقف تصدير الأرز بجميع أنواعه، اعتبارًا من أول سبتمبر، فيما عدا كسر الأرز المسموح بتصديره.
وقال وزير الصناعة إن القرار لا يسرى على تراخيص التصدير التى صدرت وفقا للقرار الوزارى رقم 776 لسنة 2014، والذى تضمن الموافقة على تصدير الأرز المضروب حتى نهاية أغسطس من العام الجارى أو لحين اكتمال تصدير الكمية المسموح بها والمقدرة بمليون طن.
وأضاف الوزير أن القرار يستهدف فى المقام الأول توفير احتياجات السوق المحلى وهيئة السلع التموينية من الأرز، لافتًا إلى أن البيانات الصادرة من وزارة الزراعة تؤكد أن المساحات المزروعة من الأرز تصل إلى 1.27 مليون فدان، ويقدر المحصول المتوقع 4.4 مليون طن أرز شعير، ينتج منها حوالى 2.7 مليون طن أرز أبيض، فى حين أن الاستهلاك المحلى يصل إلى 3.7 مليون طن أرز أبيض، حيث سيتم تغطية هذا الفارق من خلال الكميات الموجودة كمخزون فائض من احتياجات السوق المحلى خلال الموسم الماضى والتى تصل إلى 750 ألف طن وستتيح تلك الكميات تغطية السوق المحلى بالكامل. ومن جانبه قال سعيد عبد الله رئيس قطاعى التجارة الخارجية والاتفاقيات التجارية أن هذا القرار سار لمدة عام، لافتًا إلى أن إجمالى الكميات المصدرة فعليا خلال 10 أشهر تصل إلى 28 ألف طن تبلغ قيمتها 23 مليون دولار بمتوسط سعر يصل إلى 825 دولار،







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
كاريكاتير أحمد دياب
2019عام انطلاق المشروعات العملاقة بـ«الدقهلية»
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)

Facebook twitter rss