صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

اشتعال المظاهرات فى بيروت.. ومقر الحكومة تحت الحصار

27 اغسطس 2015



اندلعت اشتباكات عنيفة، فى وقت متأخر من مساء الثلاثاء الماضى، بين بعض المتظاهرين اللبنانيين، وقوات الأمن، أمام مقر الحكومة (السرايا)، وسط العاصمة بيروت، ما أسفر عن وقوع عدد من الإصابات، واعتقال 40 متظاهرًا. والقت  قوى الامن القبض على المتظاهرين ، فيما نفذ عدد من الناشطين اعتصامات أمام مقار الأمن حيث يحتجز زملاؤهم.
ووفق شهود عيان، فإن ساحة «رياض الصلح» وسط بيروت، تحولت إلى ساحة معركة حقيقية، بعد إقدام بعض المتظاهرين، على افتعال مواجهات عنيفة مع عناصر قوى الأمن الداخلي، من خلال رميهم بالحجارة والزجاجات الحارقة، وإشعال حرائق فى الأسلاك الشائكة المحيطة بمقر الحكومة والذى بات تحت الحصار. المواجهات اندلعت بعد فض اعتصام سلمى أقامه ناشطون من حملة «طلعت ريحتكم» المنظِّمة للحراك فى بيروت
ويطالب المتظاهرون  باستقالة الحكومة على خلفية «قضايا فساد» .
وعمدت القوى الأمنية وعناصر مكافحة الشغب المكلفة بحماية مقر الحكومة اللبنانية (السرايا)، إلى تفريق المتظاهرين الذين تجمعوا فى الساحة، بعد إلقاء بعض المتظاهرين زجاجات مياه ومفرقعات باتجاه عناصر الأمن. وكان الآلاف من المتظاهرين، تجمعوا السبت الماضى، بساحة رياض الصلح وسط بيروت، على مقربة من مقرّى الحكومة والبرلمان، بدعوة من حملة «طلعت ريحتكم» (فى إشارة إلى المسئولين الحكوميين)، مطالبين بـ«إسقاط النظام».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
ثالوث مخاطر يحاصر تراث مصر القديم
الحكومة تستجيب لشكاوى النواب بعد تهديد عبدالعال للوزراء

Facebook twitter rss