صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

نجاح حملة مقاطعة «اللحمة» فى الأقصر.. ومديرية التموين: ندعمها

27 اغسطس 2015



الأقصر- سارة الهوارى


لقيت حملة «مقاطعة اللحوم البلدية» نجاحاً كبيراً من جانب أهالى محافظة الأقصر خاصة بالمدن فى إطار مواجهة الارتفاع المطرد فى أسعارها بعد أن وصل سعر الكيلو الواحد فى بعض المناطق إلى 90 و100 جنيه.
وكانت الحملات التى دشنتها مجموعات شبابية على مواقع التواصل الاجتماعى والتى انطلقت السبت الماضى قد أتت بثمارها سريعًا وأعلنت أعداد كبيرة من الأهالى عن مشاركتها فى تفعيل الحملة الشعبية التى تهدف إلى محاربة الغلاء والتصدى لجشع الجزارين أسوة بالمحافظات الأخرى وخلت محال الجزارة من حركة البيع والشراء استجابة من المواطنين للمقاطعة. 
وأكد الأهالى أن سبب ارتفاع الأسعار هو عدم وجود رقابة حقيقية على محال الجزارة وقد وصل سعر كيلو اللحم لأثمان بعيدة عن قدرة الأهالى وظروفهم الاقتصادية الصعبة.
من ناحية أخرى أعلن محمد بدر، محافظ الأقصر، عن وصول كميات من اللحوم السودانية إلى المحافظة خلال الأيام المقبلة لبيعها بالأسواق بأسعار مخفضة بالتزامن مع ارتفاع أسعار اللحوم.
وقال «بدر» خلال لقاء له مع أهالى إسنا جنوب المحافظة أمس: إن «المحافظة» ستستقبل تلك الكميات الطازجة من اللحوم عن طريق محجر سفاجا الصحى ليتم ذبحها داخل المجازر المصرية ويتم توزيعها بعد ذلك على الجمعيات التعاونية ومنافذ المحافظة لبيع اللحوم.
وأضاف «بدر» هناك كميات أخرى إضافية من اللحوم السودانية ستصل قبيل عيد الأضحى للتخفيف على المواطنين وبيعها بأسعار متوسطة يصل سعرها إلى 60 جنيهاً للكيلو الواحد.
وفى السياق ذاته قال سيد الطاهر مدير عام مديرية التموين بالأقصر: إن المقاطعة الشعبية للحوم هى الطريق الصحيح للحد من ارتفاع أسعارها وذلك لأن المديرية لا تستطيع تحديد تسعيرة اللحوم لأنها سلعة حرة، مشيرًا إلى أن الحملة سوف تلقى دعمًا من جانب المديرية عن طريق طرح كميات من اللحوم المستوردة بالأسواق بأسعار مناسبة وفى متناول يد المواطن محدود الدخل.
وتوقع «الطاهر» نجاح حملة المقاطعة فى الأقصر بشكل ملحوظ خاصة فى ظل توقف حركة القطاع السياحى وانخفاض دخول الغالبية من السكان.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
ثالوث مخاطر يحاصر تراث مصر القديم
الحكومة تستجيب لشكاوى النواب بعد تهديد عبدالعال للوزراء

Facebook twitter rss