صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

نحتاج لتطوير الشكل والمضمون لنواكب العصر

27 اغسطس 2015



كتبت - هند عزام


قال ولاء عسكر رئيس إذاعة القاهرة الكبرى فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» إن الإذاعات تحتاج إلى تطوير من حيث شكل البرامج وأسلوب تطويرها لمواكبة العصر.
وتابع: إن العمل كان  يتم بشكل تقليدى على الرغم من جودة المضمون مؤكدًا أن الإذاعة بدأت تعود إلى رونقها، وقال إن عمل الإذاعة أسهل من التليفزيون خاصة فى سرعة نقل الخبر وبمصداقية وهذا ما يعطى لها رونقًا وأهمية.
وأشار إلى ضرورة تطوير البرامج والاسلوب الذى تقدم به ليكون بشكل أسرع ولفت إلى وجود توجيهات بصفة مستمرة أن يكون الشكل أسرع والخطاب الموجه إلى الشباب بلغة العصر دون اسفاف أو التفاف وان تقدم الموسيقى الجديدة واحدث الأغانى.
وأكد أن الإذاعة لها مستمعيها واضاف قائلا: «لا يمكن أن تروح عليها» على الرغم من وجود إذاعات خاصة تعمل على «الرتم» السريع - على حد وصفه لتجذب أذان المستمع إلا أنه يعود مرة أخرى لكوننا نقدم مضمونًا جيدًا ومفيدًا.
وأشار إلى أن الإذعة فى الفترة الأخيرة شهدت طفرة وزادت نسب الاستماع مؤكدًا أنه لو تركنا الاتصالات مفتوحة طوال الوقت لن تقدم برامج.  
وأشار إلى أن الإذاعات التى تعتمد على الشكل فقط كاذاعات الـ«إف. إم» تأخذ وقتها وتذهب لكن الإذاعات لدينا تتميز بالشكل والمضمون.
وعن اتهام الإذاعات بالتقصير عن أداء دورها تجاه الجمهور بتوعيته بالاخطار المحيطة وتصحيح الخطاب الدينى أكد أنه لا تقصير ويتم العمل من خلال كوادر ذات كفاءة عالية مع متخصصين من الضيوف بالبرامج ونهتم بجميع الفئات سواء الأطفال أو البرامج السياسية والدينية والتى تتميز بوجود ضيوف من الأزهر بالاضافة إلى تقديم الاغانى.
ولفت إلى أن الخريطة البرامجية الجديدة التى ستبدأ خلال أيام ستركز بشكل مباشر على الانتخابات البرلمانية المقبلة بإعداد برامج خاصة لمناقشة أهمية وجود برلمان وحث الجمهور على المشاركة واختيار من يعبر عنه.
وأكد أن معوقات العمل تتمثل فى التمويل والذى يعانى اتحاد الإذاعة والتليفزيون بأكمله منه ويتم العمل وفقًا للامكانيات المتاحة ومن خلال التنسيق والتعاون مع القطاعات المختلفة.
وأضاف: أن تواجد إذاعة القاهرة الكبرى خارج مبنى ماسبيرو حيث توجد بمبنى الشريفين يمثل ميزة، حيث توجد استقلالية بوجود استديوهات خاصة.
ولفت إلى أنه يعانى من أزمة قلة المذيعين حيث لا يوجد سوى 21 مذيعًا موزعين على مدار 24 ساعة.
لافتا إلى أنه ألغى البرامج المسجلة لتكون لدينا 11 ساعة برامج هواء لزيادة التواصل مع الجمهور، وقال إن عدد المراسلين جيد ولا يمثل أزمة، ولفت إلى أن العمل يتم بالقاهرة الكبرى بشكل جماعى وتسود روح من التعاون بين العاملين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss