صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

وزيرة السكان: %15 من الفتيات يتزوجن تحت 18 عامًا.. والحسينى يطالب بإقالة المسيرى

27 اغسطس 2015



كتب - محمد قبيصى


قالت الدكتورة هالة يوسف، وزيرة الدولة للسكان، إن قضية السكان مستمرة ولم يتم تغيير التعامل معها طوال الـ40 عاما الماضية، لافتة الى أن معدل الزيادة السكانية نحو 2.6% سنويا.
وأضافت «يوسف»، خلال لقائها ببرنامج «السادة المحترمون» المذاع على فضائية «اون تى فى» أمس الأول، أن زواج الفتيات تحت 18 سنة يصل إلى نحو 15% من الزيجات فى مصر، مؤكدة أن خدمات تنظيم الاسرة والصحة الانجابية لها دور رئيسى فى تقليل عدد المواليد.
وأشارت إلى أن الوزارة تقوم بالتنسيق مع الوزارات الأخرى لتنفيذ استراتيجية لتقليل عدد المواليد، مؤكدة أنه سيتم تفعيل مراكز تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية وانتظار النتائج بعد سنتين، وكشفت وزيرة الدولة للسكان أن نسبة الأمية لدى السيدات أكبر من نسبة الأمية لدى الرجال.
وهاجم الاعلامى يوسف الحسيني، من محافظ الاسكندرية الدكتور هانى المسيرى  واتهمه بإهماله للمحافظة، مدعيا فى فقرة «خبر مضروب»، أن الدكتور هانى المسيرى سيأخذ بعثة إلى محافظة القاهرة ليتعلم من الدكتور جلال السعيد كيف يقوم بدوره وعمله فى الاهتمام بالمحافظة.
وناشد «الحسيني» الدولة  بإقالة المسيرى من منصبه  وانتقد انتشار القمامة فى شوارع المحافظة منذ الثامنة صباحا حتى الرابعة عصرا يوميا، قائلا: «أين محافظ الاسكندرية المهووس بالتصوير والكاميرات فقط.
وأضاف «الحسيني»، إن محافظة الاسكندرية ترسل «تروسيكل» لإزالة القمامة فى شوارع الاسكندرية، مشيرا: «هو السيد هانى المسيرى قبل منصب المحافظ ليه ؟!، كان مفكرها سهلة ولا كان شايفها وجاهة؟».
وأجرى الحسيني، مقارنة بين محافظتى القاهرة والإسكندرية ونجاح الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة فى الاعتناء بالمحافظة.
وأضاف «الحسيني»: إن محافظ القاهرة جعل شوارع المحافظة  جيدة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس

Facebook twitter rss