صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

مصرللطيران تفوز بتنظيم بعثة الحج الرسمية للدولة

27 اغسطس 2015



أكد الطيار سامح الحفنى رئيس الشركة القابضة لمصرللطيران أنه للمرة الرابعة على التوالى تفوز شركة مصر للطيران للسياحة «الكرنك» بمناقصة تنظيم بعثة الحج الرسمية للدولة هذا العام والتى تقدم إليها كبرى شركات السياحة الدينية فى مصر، وذلك إثر الأداء المتميز والمستوى الراقى الذى قدمته الشركة لبعثة الحج فى الأعوام الماضية من حيث تنظيم رحلة السفر والإقامة بالفنادق القريبة من الحرمين والخدمة فى منطقة المشاعر وتنقلات أفراد البعثة الرسمية مما ساعد على توفير جو مناسب لفريق عمل البعثة فى خدمة وراحة الحجاج المصريين والوقوف على ما قد يواجههم من مشكلات طوال فترة وجودهم بالأراضى المقدسة .
أضاف الحفنى: «شرف لنا أن تخدم جميع شركات مصر للطيران ضيوف الرحمن فى هذه الرحلة المباركة سائلين الله أن يتقبل منهم هذه الفريضة وأن يوفقنا فى تقديم خدمات سفرهم على أكمل وجه».
من جانبه قال صفوت مسلم رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للسياحة «الكرنك» والأسواق الحرة «يسعدنا أيضا اختيار شركة مصرللطيران للسياحة الكرنك للمرة الثالثة لتنظيم رحلة العمر إلى أوروبا لأوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية من حيث الإقامة والإنتقالات والوجباب فى المدن الأوروبية التى سيزورها الطلبة هذا العام وباقى خدمات السفر بالتنسيق مع شركة مصرللطيران للخطوط الجوية التى ستنقل الطلبة على متن رحلات مصرللطيران المتجهة إلى روما يوم 8 سبتمبر المقبل والعودة من ميلانو وذلك فى إطار المسئولية المجتمعية التى تتبناها الشركة الوطنية فى رعاية شباب المستقبل من أبناء مصر المتفوقين».
وفى سياق متصل ترأس الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى وزارة الطيران منتصف الأسبوع الجارى الاجتماع التنسيقى النهائى لموسم الحج لهذا العام والذى ستبدأ أولى رحلاته يوم الأحد المقبل، حضر الاجتماع الطيار سامح الحفنى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران واللواء أحمد جنينة رئيس شركة ميناء القاهرة الجوى واللواء طارق فتحى مدير الادارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوى والطيار هشام النحاس رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية واللواء محمد صادق نائب رئيس الشركة المصرية للمطارات، كما حضر عدد من قيادات الشركات التابعة لوزارات الطيران المدنى والقيادات الأمنية بالمطار ومسئولى قطاعات الأمن والعلاقات العامة بشركات الوزارة.
واستعرض الوزير الخطة النهائية لتفويج الحجاج عبر المطارات المصرية الخمس التى سيتم تسيير رحلات الحج منها وهى القاهرة والإسكندرية والأقصر وأسوان والغردقة والاستعدادات التى تمت بالمطارات لسلامة وراحة الحجاج والمودعين، كما استعرض خطة التفويج التى انتهت منها مصر للطيران وذلك لتفويج أكثر 76 ألف حاج من المطارات الخمس بالإضافة إلى حجاج الترانزيت إلى كل من جدة والمدينة المنورة.
 أكد «كمال» على الاهتمام التام بضيوف الرحمن وتقديم أفضل الخدمات لهم وتقديم الرعاية الخاصة لكبار السن فى مختلف المطارات، كما ركز الوزير على متابعة أداء جميع الشركات العاملة بموسم الحج هذا العام سواء من الشركات المصرية أو السعودية تلافياً لأى مشاكل تواجه الحجاج.
شدد الوزير على أن نجاح موسم العمرة هذا العام وموسم الحج العام الماضى يزيدنا من الإصرار على نجاح موسم الحج لهذا العام وخروجه بالشكل المشرف بالجهود المخلصة للعاملين بقطاع الطيران المدنى والوزارات الأخرى العاملة بموسم الحج وهى الداخلية والسياحة والصحة والمالية ورغبة الجميع فى تقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام.
وقال إنه قد تم دعم صالات الركاب فى مطار القاهرة بعدد ألف عربة جديدة لحمل الحقائب لخدمة الحجاج، وسيتم الانتهاء الأسبوع الحالى من إنشاء خيام مكيفة بمطار القاهرة  سواء فى السفر والوصول لاستقبال المودعين والمستقبلين.
وأوضح أنه سوف يجرى فتح مبنى الإحرام الخارجى لاستخدام الحجاج الراغبين فى الإحرام بالمطار فى مرحلة السفر مع فتح منطقة الإحرام الداخلى لحجاج الترانزيت.
لفت كمال إلى توافر العلامات الإرشادية أمام الصالات والطرق المؤدية للصالات وأماكن انتظار السيارات، موضحا أن مصر للطيران سوف تسير فى مرحلة الذهاب 314 رحلة بمعدل 282 رحلة من القاهرة و22 رحلة من الإسكندرية و7 ررحلات من مطار الأقصر ورحلتين من مطار أسوان ورحلة من مطار الغردقة.
وأضاف أن بعض الأيام ستشهد تكثيفا لعدد الرحلات لتصل إلى 24 رحلة يوميا فى مرحلتى الذهاب والعودة، كما سيجرى تشغيل 9 رحلات لسفر حجاج فلسطين ورحلتين من باماكو عاصمة مالى.
أوصى الوزير بزيادة الفاصل الزمنى بين الرحلات حتى لا يؤثر على تأخر الرحلات خاصة فى مرحلة العودة بمطار جدة.
كما أنه للمرة الأولى هذا العام سوف يتم استخدام المبنى الجديد بمطار المدينة المنورة  لرحلات الحج لهذا العام، وهو أكثر اتساعاً ورفاهية من المطار القديم مما يساعد على تقديم خدمات أفضل للحجاج هذا العام.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
20 خطيئة لمرسى العياط
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss