صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

ثقافة

أخبار ثقافية

26 اغسطس 2015



 ■ صرح الدكتور شكرى مجاهد مدير المركز القومى للترجمة قائلا: منذ توليت مسئولية المركز وأنا أعكف على دراسة كل بيان وكل معلومة تتعلق بسير العمل داخل المكان، نعمل الآن على إعادة تصميم وهيكلة دورة الكتاب داخل المركز، بداية من تلقى الاقتراحات حتى مرحلة التسويق، حيث تتم معرفة موقع كل كتاب فى اى مرحلة من مراحل النشر، ومدى جاهزيته للمرحلة التالية، وميعاد إرساله للمطابع وعلى ذلك  فإننا بصدد وضع خطة ربع سنوية للإصدارات حيث يتوقع ان يصدر حوالى 125 كتاب خلال الشهرين القادمين.
وأضاف: قريبًا جدًا سيتم الإعلان عن هذه الكتب وسيتم اختيار عدد من العناوين ليكون موضوع ندوات داخل المركز وكذلك حفلات توقيع للمترجمين والمراجعين،و على صعيد اّخر يجرى حاليا الاتصال بكافة العناصر التى تمثل جمهور الكتاب المترجم  للترويج  للكتاب وبيعه، مثل، الجامعات والإدارات التعليمية فى وزارة التربية والتعليم، والأندية الرياضية والاجتماعية وذلك  لإقامة معارض داخل هذه المؤسسات، كما يتم الاتفاق حاليا مع الكليات المختلفة من جامعات مختلفة على تنظيم رحلات للطلاب ولأعضاء هيئة التدريس لزيارة المركز ومنفذ البيع، وبهذا تكون حركة الترويج للكتاب فى اتجاهين،الاتجاه الأول هو الذهاب إلى القارئ أى إقامة معارض داخل الهيئات المذكورة سابقا وغيرها،أما الاتجاه الثانى هو دعوة الطلاب والمعلمين وأساتذة الجامعات ورواد النوادى إلى منفذ البيع داخل المركز، فمثلا يخصص يوم لطلاب كلية العلوم- جامعة عين شمس وأخر لطلاب كلية اداب القاهرة على سبيل المثال.
■ دعا د. حمدى أبو المعاطى رئيس قطاع الفنون التشكيلية شباب الفنانين الراغبين فى المشاركة بالدورة الـ26 من مسابقة صالون الشباب للقاء مع الفنان خالد زكى قوميسير عام صالون الشباب 2015 فى تمام الساعة الواحدة ظهر اليوم بممر 35 بمقر القطاع (1ش كافور الدقى – بجوار مجلس الدولة).  وكان الفنان خالد زكى قد أشار عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى لرغبته فى الاجتماع بشباب الفنانين بهدف خلق مساحة للحوار المباشر مع الشريحة المعنية بهذه المسابقة الهامة، ومناقشتهم وتفهم التساؤلات والاشكاليات الخاصة بالصالون من وجهة نظرهم.
يذكر أن هذه الدورة المرتقبة للصالون من المُقرر افتتاحها فى 11 أكتوبر القادم .. ويُعد الصالون من أهم وأكبر الفعاليات الفنية المعنية بتقديم شباب الفنانين .. وقدم هذا الحدث السنوى على مدار خمسة وعشرين عاماً العديد من الفنانين الذين أصبحوا نجوماً على الساحة التشكيلية المصرية والعربية، ويحظى دائماً باهتمام ومتابعة واسعة من الفنانين والنقاد والجمهور جعلت منه الفعالية الأبرز على الساحة المحلية للكشف عن المواهب الشابة الواعدة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
كاريكاتير أحمد دياب
قلنا لـ«مدبولينيو» ميت عقبة انت فين..فقال: اسألوا «جروس»
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك

Facebook twitter rss