صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

150 جنيها زيادة فى مرتبات الموظفين بتطبيق ضريبة الدخل

26 اغسطس 2015



كتبت - إسلام عبدالرسول
أكد هانى قدرى وزير المالية أن التعديلات التشريعية بقانون الضرائب على الدخل التى أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسى ستؤدى إلى توسيع الشريحة المعفاة من ضريبة الدخل، حيث تم زيادتها بنسبة 30% لتصل إلى 6500 جنيه، وبالتالى سيصل إجمالى الدخل غير الخاضع للضريبة بفضل التعديل الأخير إلى 13.5 ألف جنيه سنوياً، حيث يتضمن هذا المبلغ 7 آلاف جنيه قيمة الإعفاء الشخصى لكل ممول.
وأوضح الوزير فى بيان صحفى أن الزيادة ستسهم فى زيادة قيمة أجور جميع العاملين بالحكومة وقطاعى الأعمال العام والخاص بنحو 150 جنيهاً سنوياً، وفى المقابل ستؤدى إلى خفض حصيلة الخزانة العامة من الضريبة على الدخل بنحو 2.5 مليار جنيه سنوياً. وأكد الوزير أن وزارة المالية راعت عند إعداد هذه التعديلات أن قيمة الخفض فى الحصيلة سيعاد ضخه مرة أخرى فى شرايين الاقتصاد من قبل المستفيدين وذلك فى صورة إنفاق على شراء السلع والخدمات من قبل المستفيدين.  
يذكر أن هيكل فئات ضريبة الدخل طبقا لآخر تعديل يضم حالياً 5 شرائح الأولى حتى 6500 جنيه معفاة من الضريبة، والثانية  أكثر من 6500 جنيه وحتى 30 ألف جنيه تخضع لفئة 10% والثالثة أكثر من 30 ألف جنيه وحتى 45 ألف جنيه تخضع لفئة 15% والرابعة أكثر من 45 ألف جنيه وحتى 200 ألف جنيه تخضع لفئة 20% والخامسة أكثر من 200 ألف تخضع لفئة 22.5% بعد أن كانت 25% وهو خفض آخر من شأنه تشجيع الاستثمار وجذب المستثمرين.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
الصحة 534 فريقًا طبيًا لمبادرة الـ100 مليون صحة ببنى سويف
قصة نجاح
كاريكاتير أحمد دياب
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس

Facebook twitter rss