صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

وزير النقل بعد تشغيل قطار«VIp»: إنجاز لم يحدث منذ 30 عاماً

26 اغسطس 2015



كتب - محمد قبيصي
قال المهندس هانى ضاحى وزير النقل، إن قطار الـ«VIp» الجديد يأتى فى إطار الخطة الشاملة لتطوير مرفق السكة الحديد بالكامل، لافتًا إلى الخطة الجديدة لتطوير مرفق السكة الحديد ستستغرق 5 سنوات، والقطار الجديد هو الأول من 22 قطارًا ستدخل الخدمة قريبًا.
وأوضح ضاحي، فى اتصال هاتفى مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج «الحياة اليوم» عبر فضائية «الحياة»، الاثنين الماضى، أنه منذ 30 عامًا لم تدخل عربة قطار واحدة جديدة الخدمة، والآن خطة شاملة لإعادة تأهيل عربات القطارات بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع وتابع وزير النقل: إنه سيتم تدشين قطارين بعد التجديد الشامل لهما كل شهرين، مناشدًا المواطنين بالحفاظ على القطارات الجديدة.
ومن جهة اخرى قال الدكتور أحمد قنديل، خبير الشئون الآسيوية فى مركز الأهرام للدراسات، تعليقًا على زيارة وزير خارجية الهند لمصر، إن هناك فرصة تاريخية لتطوير العلاقات الاقتصادية بين مصر والهند، لافتًا إلى أن الهند عملاق اقتصادى أثبت وجوده على الساحة الاقتصادية العالمية خلال الفترة الأخيرة.
وأوضح قنديل، فى اتصال هاتفى مع الإعلامية لبنى عسل، ببرنامج «الحياة اليوم» عبر فضائية «الحياة»، الاثنين الماضى، أن نجاح الهند اقتصاديًا، وتوجهها نحو مصر يوفر فرصًا للاستثمار والتجارة فى إفريقيا والمنطقة العربية.
وأكد خبير الشئون الآسيوية فى مركز الأهرام للدراسات، أن أمريكا لم تعد القطب المهيمن على الاقتصاد والتجارة العالمية، وتوجه مصر نحو آسيا يفتح آفاقًا جديدة
وفى سياق آخر  قال الشيخ صبرى عبادة، مستشار وزارة الأوقاف لشئون المديريات، إن قرار منع كل من يترشح فى البرلمان من الخطابة والدروس الدينية، يهدف لمنع استخدام المنابر فى الدعاية الانتخابية، لافتًا إلى أن هذا القرار يعتبر تنفيذا لقانون مباشرة الحقوق السياسية.
وأوضح عبادة، فى اتصال هاتفى مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج «الحياة اليوم» عبر فضائية «الحياة»، الإثنين الماضى، أن الأزهر يسعى لتقديم قيادات مشهود لها بالكفاءة والوسطية لخوض الانتخابات، فنحن نريد صوت الإسلام الوسطى فى البرلمان المقبل.
ومن جهة اخرى قال رئيس رابطة مستوردى الماشية الإفريقية حسن حافظ، إن شراء وتربية المواشى مرتفع التكلفة، مشيرًا إلى أن التجار يبيعون اللحوم للجزارين بأسعار عالية لتعويض التكلفة.
وأوضح «حافظ»، فى حواره مع الإعلامية «لبنى عسل» ببرنامج «الحياة اليوم» عبر فضائية «الحياة»، الاثنين، الماضى أن مصر تذبح صغار العجول، وتصدر اللحمة البتلو يوميًا للكويت.
وشدد رئيس رابطة مستوردى الماشية الأفريقية، على أنه فى الدول الإفريقية يحظر ذبح إناث الماشية قبل بلوغها 25 عامًا.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

قبيلة الغفران تجدد الشكوى إلى المفوضية السامية ضد همجية «نظام الحمدين»
الخيال العلمى فى رواية «الإسكندرية 2050»
900معلمة بـ«القليـوبية» تحت رحمة الانتـداب
خريطة الحكومة للأمان الاجتماعى
الكاتبة الفلسطينية فدى جريس فى حوارها لـ«روزاليوسف»: فى الكتابة حريات تعيد تشكيل الصورة من حولنا
«محافظ الجيزة» بالمهندسين بسبب كسر ماسورة مياه.. و«الهرم» غارق فى القمامة !
السفير محمد إدريس مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة فى نيويورك لـ«روزاليوسف»: بيان القاهرة يؤسس لإعلان سياسى هو الأول من نوعه فى حفظ السلام

Facebook twitter rss