صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

إعادة تشكيل المجلس المحلى لحماية المستهلك بقنا

26 اغسطس 2015



 قنا - حسن الكومى
أصدر اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا قرارا بإعادة تشكيل المجلس المحلى لحماية المستهلك بهدف التنسيق بين المديريات والأجهزة الرقابية لإيجاد حلول لقضايا المستهلك بالمحافظة وقال الهجان إن المجلس برئاسته وبعضوية كل من  اللواء عبد الجواد كمال سكرتير عام المحافظة ونائب رئيس الجامعة جنوب الوادى لشئون المجتمع  ورئيس الغرفة التجارية ورئيس مباحث التموين والسيد مدير عام الشركة المصرية لتجارة السلع الغذائية بقنا بالإضافة إلى مسئولى وزارة الصحة والتموين والطب البيطري  والزراعة والتربية والتعليم كما ضم المجلس كلا من  مدير جهاز حماية المستهلك وممثلين عن تجار الجملة والجمعيات الأهلية بالمحافظة.
 وقال المحافظ إن المجلس يعد احدى قنوات اتصال بين الأجهزة الرقابية والمديريات المعنية فيما يتعلق بقضايا حماية المستهلك موضحا دور المجلس فى إعداد ومناقشة التقارير الواردة إليه التى تتم مناقشتها خلال جلساته الشهرية والطارئة التى يتم عقدها عندما تدعو الحاجة إليها..  وذكر الهجان ان المجلس يضع ضمن أولوياته دعوة المؤسسات العلمية إلى إجراء أبحاث علمية وعمل دراسات ميدانية خاصة بقضايا الاستهلاك للتعرف على النمط الاستهلاكى  المتبع لدى الجمهور  ومعرفة نوعية  السلع التى تحظى باهتمامه..  وأضاف الهجان إن المجلس يسعى إلى رفع الوعى لدى المواطن القنائى ولتعريفه بحقوقه وواجباته فيما يتعلق بالعملية الاستهلاكية وحمايته من الاستغلال كما أنه يسعى إلى نشر ثقافة الترشيد الاستهلاكى عن طريق التربية والتعليم والجامعة حيث انها جهات تتعامل مع شريحة عريضة من الجمهور.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best

Facebook twitter rss