صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

260 ألف فدان حصيلة المساحات المنزرعة بالمحاصيل الصيفية فى أسيوط

25 اغسطس 2015



أسيوط - إيهاب عمر
قال مصطفى رشدى وكيل وزارة الزراعة بمحافظة أسيوط إن هناك زيادة ملحوظة فى المساحة المنزرعة بالمحاصيل الصيفية وصلت إلى 260 ألف فدان بمحاصيل الذرة بأنواعها والسمسم وفول الصويا والفول السودانى.
وأشار إلى أن إجمالى المزروعات خلال الموسم الصيفى بلغ نحو 124 ألفًا و221 فدانًا من الذرة الشامية البيضاء و59 ألفًا و309 أفدانة ذرة شامية صفراء و72 ألفًا و130 فدانًا من الذرة الرفيعة و410 أفدنة من عباد الشمس و1184 فدان سمسم و1019 فدان فول سودانى و1590 فدان فول صويا منوهًا إلى أن هناك زيادة ملحوظة فى زراعة محاصيل الموسم الصيفى لهذا العام عن العام الماضى.
وأضاف وكيل وزارة الزراعة أن هذه الزيادة ترجع إلى الجهود التى تبذلها مديرية الزراعة لتوعية المزارعين حيث يتم عقد ندوات إرشادية لتوعية المزارعين بالتوصيات الفنية الخاصة بالمحاصيل الشتوية فضلاً عن توفير التقاوى عالية الإنتاج من مراكز البحوث الزراعية وشركات التقاوى المرخصة والموثوق بها بالإضافة إلى نقل التوصيات الفنية من مراكز البحوث الزراعية للمزارعين والتوعية الإرشادية للمرأة الريفية عن أهم المشروعات الصغيرة التى يمكن تنفيذها لرفع مستوى المعيشة وزيادة دخل الأسرة.
وتابع: تقوم المديرية بالمرور على الزراعات الشتوية والاكتشاف المبكر للإصابة والتوعية بطرق العلاج مع التعرف على أهم المشاكل التى تواجه المزارعين وكيفية وضع الحلول للتغلب عليها كما يوجد العديد من المراكز الإرشادية فى نواحى محافظة أسيوط لتوعية المزارعين وإيجاد الحلول للمشاكل الزراعية.
من جانبه أشاد المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط بالجهود التى تبذلها مديرية الزراعة مطالبًا بزيادة عدد ندوات الارشاد الزراعى والتوعية بسبل الزراعة الحديثة. لزيادة العائد الاقتصادى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

15 رسالة من الرئيس للعالم
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
هؤلاء خذلوا «المو»
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة
الحكومة تعفى بذور دود القز من الجمارك لدعم صناعة الحرير

Facebook twitter rss