صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

إعلام الإذاعة أقل مخاطر من قنوات تبث من «تحت السلم»

25 اغسطس 2015



كتبت - هند عزام
قالت الدكتورة لمياء محمود رئيس إذاعة صوت العرب فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» إن الإذاعة تعانى من قلة الامكانيات الفنية، ومحطات الإرسال تحتاج إلى تطوير إلا أن الميزانيات الحالية لا تساعد، كما أن صوت العرب توقفت منذ 5 سنوات عن إيفاد مذيعيها للدول العربية نظرًا لقلة الموارد المالية.
وعن تفوق إذاعات الـ«إف . إم» وجذبها للجمهور أكدت أنها إذاعات شبابية تعتمد على الدردشة طوال الوقت وهذا ليس دور الإعلام، والإذاعات الحالية تمثل المعنى الأصيل للإعلام لكن الـ«إف . إم» لطيفة تستمع إليها ساعة لكن لن تقف وتتعلم.
أما صوت العرب فتقدم منوعات لطيفة مع إعطاء معلومات وهذا النوع من البرنامج الثقافى المتنوع لا يقومون به بالإضافة إلى أنه لدينا أخبار، سياسة، اقتصاد، ومرأة، شبابى.
وعن تفوق «راديو مصر» والتى تتبع قطاع الأخبار وتحقيقها لنسب استماع عالية قالت إنهم يقومون بنشرات ويتخللها قليل من البرامج لأبناء الإذاعة والمتبقى هى برامج تتبع وكالات إعلانية مقابل ساعات البث والإعلان ولن نستطيع أن نقوم بذلك فى إذاعتنا لوجود كوادر لدينا فى جميع المجالات وتساءلت «هل نأتى بإعلاميين من الخارج و«نقعد الناس فى بيوتها».
وتابعت: أننا إعلام تنموى يعلم ويتقن وهذا دور من أدوار الدولة للمواطن أن نعلمه بشكل راق، لأن أموال الضرائب التى يدفعها الجمهور لهم حق فى تقديم تلك الخدمة لهم.
ولفتت إلى أن صوت العرب قدمت عددًا من البرامج صاحبها إعلانات خلال شهر رمضان، وعن دور الإذاعة قدمت  باعتبارها الأكثر انتشارًا للطبقات غير المثقفة وكونها توجههم لمخاطر الإرهاب والتطرف قالت: إن مخاطر إعلام الإذاعة أقل من أى قناة تليفزيونية ورأينا فضائيات قبل ثورة 25 يناير تنوعت بين الدينية وكان لها دور كبير فى بث فتاوى سيئة وما بين قنوات تقدم برامج تافهة.
وتعتمد على اتصالات تليفونية من الجمهور يكسب فى مسابقات وهذه برامج ساذجة بالإضافة إلى القنوات التى تتناول الجن والشعوذة وزنى المحارم أما برامج الإذاعة نادرًا ما تقدم شيئًا غير مفيد لأن لها ضوابطها، فبالتالى ليس لدينا مخاطر القنوات التى تبث من «تحت السلم».
وأعلنت أن إذاعة صوت العرب ستقدم خطة برامجية جديدة عقب عيد الأضحى ومنذ بداية الشهر الحالى بدأت تقديم كارتون بالإذاعة لأول مرة يسمى «كارتون بالراديو».
كما تستمر صوت العرب فى تقديم يوم مفتوح آخر الشهر دون خريطة برامجية وتم اختيار إعداد برنامج كامل عن الفنان الراحل «نور الشريف» وتتحدث عن حياته ونشأته ومواقفه وبرنامج «بدون مونتاج» وستتم إذاعة ما تم حذفه من البرامج  والمواقف بإذاعة صوت العرب بالإضافة لبرنامج نقدى لبرامج الإذاعة يدعى «نحن فى عيونهم».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss