صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

محافظ الشرقية للإبراشى: الحكومة لا تعمل بلى الذراع وتظاهر الشرطة صيد ثمين للإرهابيين

25 اغسطس 2015



كتب - محمد خضير
استضاف الإعلامى وائل الإبراشى الدكتور رضا عبدالسلام، محافظ الشرقية، ليناقش معه أهم القضايا المثارة ضد المحافظ وواجهه بالعديد من الأحداث التى تشهدها المحافظة حاليا.
وأعرب المحافظ خلال لقائه ببرنامج العاشرة مساء على قناة دريم عن استيائه من الهجوم الذى تعرض له بسبب افتتاحه «كوافير حريمى» فى كفر صقر، واصفا مهاجميه بـ«المرضى النفسيين»، موجهًا رسالة للشباب قائلا: «ده نموذج للشباب قوموا تعالوا علشان نساعدكم».
وقال المحافظ أنا تعبان من 3 أيام وعندى نزلة شعبية حادة، والدكتور نصحنى بالراحة، لكن فضلت العمل، وده نموذج للشباب».
وأضاف أنه حرص على افتتاح الأتيليه لأنه باكورة برنامج «مشروعك»، الذى تشرف عليه المحافظة، مشيرا إلى أنه حرص أيضا أن يكون بجانب الشباب لدعمهم.
وأشار إلى أن المشروع يوفر 15 فرصة عمل، ويتم تمويله من خلال مكتب خاص لبرنامج «مشروعك»، بفائدة منخفضة، ولمدة 5 سنوات.
وفى مداخلة هاتفية علقت نيرفانا، صاحبة الكوافير الذى افتتحه محافظ الشرقية، على تفاصيل الواقعة، قائلة: «أنا أول فتاة تحصل على قرض من برنامج «مشروعك» الذى توفره المحافظة».
وأبدت استياءها من الحملة التى تم توجيهها للمحافظ، مشيرة إلى أن الدكتور رضا عبدالسلام، جاء بناء على دعوة من حى مدينة كفر صقر، وليس بدعوة شخصية.
وأضافت أن برنامج «مشروعك» أحد أهم أهداف الدولة للقضاء على البطالة.
وكان عدد من نشطاء موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك»، قد تداولوا صورًا للمحافظ أثناء افتتاحه مركز تجميل «كوافير» بالمحافظة، الأمر الذى أغضب الكثير من أبناء المحافظة.
قال الدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية: «إن مدينة الزقازيق أصبحت بلد المليون كشك».
ونفى عبدالسلام سب أحد سائقى الميكروباص، لزيادة الأجرة على المواطنين وقال محافظ الشرقية، إن تجمع أمناء شرطة الشرقية أمام مديرية الأمن كان صيدا ثمينا للجماعات الإرهابية.
وأوضح  أن احتجاج الأمناء تم التخطيط له بتركيز، ورسالتهم وصلت للقيادة السياسية.
وأشار إلى أنه تلقى 3 اتصالات من رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، للاطمئنان على سلامة أمناء الشرقية المحتجين، مؤكدا أن فكرة «لى ذراع» الدولة أمر لن يقبل به أحد.
واضاف أنه من حق أى مواطن التعبير عن رأيه، ولكن بالطرق المشروعة، موضحا أن أمناء الشرطة هم أبناء مصر، ومدير أمن الشرقية رفض تدخله فى الأزمة، مؤكدا أنها أزمة داخلية خاصة وأهل البيت أولى به.. كما أبدى المحافظ، استياءه من إضراب أفراد الشرطة، قائلا إنه أثر على الشارع، مضيفا أنه قام بجولة فى مدينة الزقازيق، ولم يشاهد أى فرد شرطة فيها، حتى أمام مبنى ديوان عام المحافظة.. ووجه عبدالسلام تساؤلًا: ما الهدف من الحشد والتخطيط والاتصالات لاستدعاء الأفراد والأمناء من المحافظات؟، وتابع: إن «الدولة المصرية مثقلة بالهموم، وهذا أمر غير مقبول بالمرة، ولا بد من إعادة النظر فى تجمعهم».
وأوضح عبد السلام قائلا «نحن لا ننكر حقًا، ولكن فكرة يا إما يا إما لم تعد تنفع، نحن ضد سياسة لى الذراع وإكراه الدولة، وما يحدث من جانب الأفراد والأمناء والتصعيد نذير شؤم ويفتح باب جهنم لعودة المطالب الفئوية».. وأكمل: «علينا أن نعطى الدولة فرصة لتتنفس، وسنجتهد للوصول إلى حل يرضى الجميع».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
افتتاح مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»

Facebook twitter rss