صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

بدء مشروعات تنمية القناة والعاصمة الإدارية والمدن الجديدة

24 اغسطس 2015



كتب - حسن أبو خزيم


من الآن ممنوع تنفيذ سلالم بالجرانيت والرخام فى محطات مياه الشرب والصرف الصحى، سنبدأ مشروعات كبرى فى محور تنمية منطقة قناة السويس وفى المدن الجديدة والعاصمة الإدارية أهم التصريحات التى أطلقها أمس رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب خلال زيارته للدقهلية.
محلب أكد فى أثناء اجتماعه بالقيادات التنفيذية بالمحافظة ومسئولى المياه والصرف وشركات المقاولات بحضور وزراء الصحة والإسكان والرى والزراعة والمحافظ بضرورة مراجعة الأسعار مع شركات المقاولات المنفذة للمشروعات المختلفة بكل التفاصيل لتوفير كل مليم.
كما انتقد رئيس الوزراء، الذى تفقد فى جولة مفاجئة قبل لقائه المحافظ قرية صهرجت الكبرى ومحطة الصرف بها، عدم وجود سوى عامل واحد بالمحطة رغم شكوى رئيس شركة المياه بالمحافظة من كثرة العاملين عنده.. مطالباً بتواجد العاملين فى تخصصات التشغيل المختلفة بالمحطات على أن يتم توزيعهم بالورديات.
وتابع محلب: ذهبت إلى قرية بشلا ووجدت إهمالاً كبيراً.. وهناك مواسير للصرف الصحى ملقاة منذ سنوات، فرد مسئولو المياه والصرف على هذه الملاحظة وشرحوا موقف محطة الصرف الصحى بالقرية والشبكات، فشدد محلب على ضرورة إنهاء الأعمال بهذه القرية بأقصى سرعة.. كما كلف المحافظ بمتابعة العمل فى هذه المشروع على مدار اليوم.
وكلف محلب محافظ الدقهلية بمتابعة شركات المقاولات التى تعمل فى المشروعات المختلفة، وأى شركة لا تلتزم بالعمل «ليل - نهار» على مدار 24 ساعة، ويتم وضعها فى قائمة سوداء، ويعلن ذلك، وسيحاسب مدير الفرع.
ووجه رئيس الوزراء بتعليق لافتات على المشروعات المختلفة بها عداد زمنى باق من الزمن، بالمدة المتبقية للمشروع، مؤكداً الانتهاء من جميع المشروع، مؤكداً الانتهاء من جميع المشروعات المياه بالمحافظة التى يقطنها 7 ملايين مواطن خلال عام واحد.
وشدد رئيس الوزراء على أن الفساد الإدارى أخطر من الفساد المالى.. والمهادنة انتهت، فإما أن ينضم المسئول، أى مسئول إلى فريق القتال فى الحرب التى يخوضها الوطن من أجل البناء، وإما أن يقعد مع القاعدين.
كما انتقد محلب تراكم القمامة على جانبى الترع بالمحافظة، مطالباً بإنهاء هذه الظاهرة على الفور وأن النظافة مشكلة إرادة وإدارة وليست امكانيات.
فى موضوع آخر، أكد محلب أن ما جرى من تسيب فى مرحلة سابقة من تعد على النيل أو أراضى الدولة، أو الأراضى الزراعية، وغيره لن يتكرر، فهيبة الدولة قائمة، وقوة القانون قادرة على ردع أى من المعتدين.. ولا يمكن أن نهاون أو نسامح فى حق الدولة.
كما لفت إلى ضرورة الاهتمام بمشروع صيانة المدارس، مؤكداً أن المسئولية فى هذا الأمر تضامنية بين الجميع، مشدداً على ضرورة الانضباط فى العام الدراسى، والانتهاء من تسليم الكتب مع بداية العام الدراسى.
وشدد محلب على ضرورة الانضباط فى الوحدات الصحية، وأن يؤدى الجميع واجبه خدمة لوطنه، والأهل وطنه، مشيراً إلى أنه سيتم تطوير مستشفى نموذجى فى كل محافظة.
وتفقد محلب مبنى مديرية أمن الدقهلية وتابع أعمال الترميم التى تجرى له فى أعقاب استهدافه.. إلى ذلك، تفقد رئيس الوزراء مشروع مصنع تدوير القمامة بسندوب بالدقهلية، وفى أثناء تفقده لكوبه سندوب، الذى تشرف عليه الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة ويخدم 4 محافظات «الدقهلية - القاهرة - دمياط - الشرقية» وأشاد بجودة وسرعة الأعمال المنفذة وطالب رئيس شركة المقاولات المنعقدة صرف شهر مكافأة للعاملين تحفيزاً لأدائهم المميز.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
كاريكاتير أحمد دياب
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
ثالوث مخاطر يحاصر تراث مصر القديم
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss