صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

رمسيس: أتوقع إثارة جدل حول فيلم «يهود مصر»

31 اغسطس 2012

كتب : عمرو عاشور




يتفاوض الآن المخرج أمير رمسيس على عرض فيلمه «يهود مصر» فى دور العرض السينمائية الفترة المقبلة، وقال رمسيس فى تصريحات لـ«روزاليوسف» إنه من المتوقع أن يثير العمل جدلا واسعا خاصة أنه يحكى حياة اليهود فى مصر خلال فترة الخمسينيات بكل جوانبها فالفيلم يحاول أن يرصد العلاقة بالآخر وعلاقة المصريين بطائفة كبيرة مثل اليهود عاشت وتعايشت فى مصر، مضيفا أن علاقة المصريين باليهود ترجع إلى 50 سنة إلى الوراء.
 
وأكمل رمسيس: فكرة تقبل الآخر أصبحت الآن غير موجودة فى المجتمع المصرى خاصة مع السطحية التى يتعامل بها الإعلام تجاه الجنسية والديانة فأنا كمصرى كنت أقبل اليهودى ولكن لا يمكن أن أتقبل الصهيونى المغتصب للأرض، فاليهودى من الممكن أن يكون انتماؤه القومى أكبر بكثير وهذا ما حاولت رصده، فالفيلم يكشف علاقة المصريين باليهود، وكيف كان المصريون يتقبلون اليهود فى الفترة الماضية ويعتبرونهم مصريين مثلهم والآن لا يتقبلونهم ويعتبرونهم أعداء لهم.
 
وعن تقبل التيارات الإسلامية العمل قال رمسيس إن الفيلم هدفه طرح قضية لم يتم طرحها من قبل وأنا أتوقع أن يثير الجدل خاصة أنه يتناول فى جزء منه أحاديث لأعضاء من جماعة الإخوان المسلمين فى فترة 1947.
 
وعن سبب اتجاهه لعرض الفيلم فى دور العرض رغم أنه وثائقى قال رمسيس إن نظرة جمهور الأفلام هو فتح سوق سينمائية جديدة من نوعها فى مصر.
 

على جانب آخر قال رمسيس إنه تلقى اتصالا هاتفيًا من الشركة المنتجة لمسلسل «المرافعة» حول انجاز العمل هذا العام قال: طلبت أن يتم الانتهاء من السيناريو وأن تتوافر الامكانيات المطلوبة للمسلسل وهناك انفراجة قريبة ستحدث فى العمل.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
كاريكاتير
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
كوميديا الواقع الافتراضى!
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين

Facebook twitter rss