صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

الحسينى: «الحكومة فشلت فى مواجهة غلاء اللحوم»

24 اغسطس 2015



كتب - محمد قبيصى
 علق الإعلامى يوسف الحسيني، على حملة «بلاها لحمة»، لمواجهة جشع الجزارين، قائلا: «الدولة عجزت عن مواجهة غلاء اللحوم» وتابع «الحسينى»، خلال تقديمه برنامج «السادة المحترمون»، المذاع على فضائية «اون تى فى»: «لما اللحمة تبقى بـ90 جنيهًا فى المناطق البسيطة يبقى أنا بصفتى كائن يعشق تناول اللحمة أعلن تضامنى ومشاركتى فى حملة بلاها لحمة وياريت كل المصريين ينضموا للحملة دى».
وفى سياق آخر قال الدكتور سمير غطاس، رئيس منتدى الشرق الأوسط للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن ما يحدث الآن من الاستعدادات للانتخابات البرلمانية القادمة لا يبشر بأى خير، لافتًا إلى أن البرلمان القادم سيكون واحد من أخطر البرلمانات فى تاريخ مصر.
وأضاف «غطاس»، خلال لقائه  ببرنامج «السادة المحترمون»، المذاع على فضائية «اون تى فى»، السبت الماضى، أن البرلمان القادم إما ان يكون معينا لمصر على الانتقال الى المستقبل، وإما ان يكون ذراع امريكا لخلق فجوة بين البرلمان والدولة، قائلا: «امريكا بعد فشلها فى مناصرة الاخوان ستلجأ إلى مساعدة الاحزاب الدينية من أجل جعلها ضد الدولة فى القرارات وبالتالى تحدث حالة من الانقسام كما فعلت امريكا مسبقا فى بعض دول اوروبا الشرقية».
 وقال إنه من الضرورى اجراء انتخابات للمحليات أولا لان الديمقراطية فى مصر لن تبنى من فوق والأحزاب السياسية الموجودة لا تستطيع أن تدعم الانتقال بمصر إلى تجربة ديمقراطية جديدة صحيحة.
وأضاف «غطاس» أنه يجب بناء الديمقراطية فى مصر من الأسفل وهى إجراؤها على المحليات التى تمس المواطن بشكل صريح، مشيرًا الى انه يجب تطبيق الحكم المحلى وليس الادارة المحلية للمدن والقرى.
 ودعا  إلى ضرورة  القضاء على فكرة «نائب الخدمات» فى البرلمان القادم، لافتًا إلى أن الشعب بحاجة إلى احزاب مصرية لديها قواعد شعبية ولديها القدرة على خلق كوادر تمارس السياسة ولا تقدم الخدمات كرشوة سياسية.
كما دعا إلى ضرورة تغيير ثقافة نائب «الخدمة والعشيرة» من أجل طرح برلمان وطنى حقيقى يلعب دور التشريع ودور الرقابة على الدولة.
وقال إن حركة حماس الفلسطينية هى فرع من فروع التنظيم الدولى لجماعة الإخوان الإرهابية، لافتًا إلى أن حماس لديها مشروع مع الإخوان.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الفارس يترجل
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب

Facebook twitter rss