صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اتكلم

اكتب قصة نجاحك

31 اغسطس 2012



 

«اكتب قصة نجاحك» هى المسابقة التى أطلقتها مبادرة «باب رزق جميل»، وهى مبادرة اجتماعية أسسها عبداللطيف جميل وتهدف إلى دعم المشاريع الصغيرة والأسر المنتجة، وتهدف المسابقة لتشجيع أصحاب المشاريع الصغيرة على كتابة قصص كفاحهم وما تعرضوا له من صعوبات.

 

تتضمن المبادرة العديد من البرامج منها «برنامج وسائل النقل» وهو أحد البرامج التى تساعد الشباب على توفير فرص العمل من خلال توفير مصدر للرزق لهم يتمثل فى توفير تروسيكل أو توك توك أو موتوسيكل بسعر الجملة ليساعد الشباب على زيادة مصدر دخلهم .

 

كما تشمل أيضا «برنامج التوظيف المباشر» والذى يركز على حصر فرص العمل الموجودة لدى الجهات الحكومية او الشركات والمؤسسات فى القطاع الخاص ومعرفة المؤهلات المطلوبة لشغلها كما يتم من خلال التوظيف المباشر استقبال طلبات التوظيف المقدمة من الأفراد وتصنيفها وإعداد قوائم ببيانات متخصصة حسب المجالات المطلوبة وذلك فى كل فروع باب رزق جميل بالجمهورية .

 

 كما تحرص المبادرة على توفير برنامج التدريب المبتدئ بالتوظيف ويتم من خلال هذا البرنامج إعداد دورات تدريبية بالتنسيق مع القطاع الخاص وفق احتياجاته ، كما يتم فى بعض الحالات تقديم قروض حسنة للمتدربين للبدء فى إنشاء مشروع صغير على أن يقوموا بسداد هذه القيمة على أقساط ميسرة.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
كاريكاتير أحمد دياب
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss