صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اتكلم

الشوكة مش بس للأكل.. الشوكة ليها مليون استخدام

31 اغسطس 2012



 

 

 

الشوكة تلك الأداة التى تستخدم فى تناول الطعام يرى فيها مؤمن محمد مندور جمالا خاصا فهى بالنسبة له ليست مجرد أداة للأكل ولكن لها مليون إستخدام على حد وصفه.

 

 

 

مؤمن عرض فكرته لأول مرة فى معرضين فنيين ولكن مشاركته الأخيرة بساقية الصاوى كانت أول احتكاك له مع الجمهور بفكرته التى قد تبدو غريبة لدى البعض.

 

 

 

 «مؤمن محمد مندور» طالب بكلية التربية الفنية جامعة القاهرة،اتجه إلى تنفيذ مشغولات حديثة ومبتكرة من السلك والنحاس لشكل الشوكة التى يعتقد الجميع أن استخدامها الوحيد هو الأكل، فجاء رأى مؤمن «الشوكة مش بس للأكل.. الشوكة لها مليون حل»،فقدم إكسسوارات للزينة وتحفاً منزلية.

 

 

 

 وعن فكرته يقول أنه يهتم فى دراسته بفن المعادن، ومن هنا قام بتصنيع مشغولات معدنية لها طابع خاص، ليكون اتجاها جديداً للتحرر من المشغولات التقليدية، ووجد ضالته فى مادة معدنية متاحة وغير مكلفة، فوقع اختياره على الشوكة التى يمكن الخروج منها بمئات التصميمات، سواء من أنتيكات أو إكسسوارات شخصية، أو ميداليات وغيرها من الأشياء التى يمكن استغلال الشوكة فى عملها».

 

 

 

 يفكر مؤمن فى أن تصبح هذه المشغولات مادة لمشروع تخرجه فى الجامعة، كما يحلم أن يكون هذا العمل هو مجال عمله فى المستقبل وأن يعبر عن هويتنا الشرقية بالشوكة.

 

 

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5

Facebook twitter rss