صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«جى.دبليو.تى» تروج لمصر سياحيًا بـ42 مليون دولار فى العام 

23 اغسطس 2015



 كتب ـ محمد زكريا


أعلنت هيئة تنشيط السياحة فوز شركة جى دبليو تى العالمية بمناقصة للترويج للمقاصد السياحية المصرية لمدة 3 سنوات.
وأكد سامى محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة لـ«روزاليوسف» أن خالد رامى وزير السياحة عقد مؤتمرا صحفيا للكشف عن تفاصيل الحملة الجديدة والمزمع لها أن تبدأ  فى أكتوبر المقبل.
كانت المنافسة انحصرت بين 4 شركات بعدما تخطت نسبة قبول عروضها عن 80% وهم «جى دبليو تى مصر» التى حصلت على نسبة ٩٢.٤٪ و«تيم يانج» التى حصلت على ٨٧.٥٪ و«ميماك» ٨٦٪ و«ساتشى» ٨٤.٩٪.
كما قررت اللجان الفنية والمالية استبعاد 3عروض وهم لشركات ابتوراج»، و«بلو اوشن»، و«دى دبى بى مصر»، لعدم كفاية عروضها الفنية، والتى قدمت غير مكتملة.
يذكر أن القيمة الإجمالية للحملة التى تستمر 3 سنوات تصل لنحو 126مليون دولار - من قبل صندوق السياحة الذى يتكون رأسماله من مساهمات شركات السياحة المصرية، ولا تتحمل موازنة الدولة أى أعباء مالية-، بمتوسط 42 مليون دولار كل عام ويتم من خلال هذه الحملة الترويج والتسويق والتنشيط للسياحة المصرية فى أكثر من 36 دولة أوروبية وأمريكية وبعيدًا عن السوق العربى، كما أنه من المنتظر أن يتم تخصيص نسبة تصل لنحو 25% لصالح السياحة الثقافية وفقاً لتصريحات المهندس خالد رامى وزير السياحة الذى أكد أن هذه النسبة ستخصص لتنشيط السياحة إلى الأقصر وأسوان وكذلك السياحة النيلية بين المدينتين اللتين شهدتا تأثرًا كبيرًا فى الحركة الوافدة عليهما منذ ثورة يناير 2011 ما تلاها من تداعيات.
وتستهدف وزارة السياحة نمو الأعداد الوافدة إلى 20 مليون سائح بحلول عام 2020، فضلاً عن تحقيق 26 مليار دولار فى نفس الفترة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
كاريكاتير
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
كوميديا الواقع الافتراضى!
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين

Facebook twitter rss