صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

وزير الخارجية: الأزمة الليبية لا تحتمل مزيدًا من إضاعة الوقت

23 اغسطس 2015



كتب ـ حمادة الكحلى


بحث سامح شكرى وبرناردينو ليون مبعوث الأمم المتحدة لليبيا تطورات الأزمة الليبية فى ضوء الجهود التى يقوم بها المبعوث الأممى لدفع الحوار الوطنى الليبى إلى الأمام، وجهود تشكيل حكومة الوفاق الوطنية وفقاً لاتفاق الصخيرات.
وقال المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية المصرية إن زيارة «برناردينو ليون» إلى القاهرة تأتى فى إطار اللقاءات التى يعقدها مع الأطراف الليبية المختلفة لتشجيعها على التوافق على مقترحات بشأن تشكيل حكومة الوفاق الوطنى.
وأضاف إن ليون أطلع مصر على آخر المستجدات وما نتجت عنه  اللقاءات التى عقدها مع بعض أعضاء مجلس النواب الليبى فى القاهرة مؤخرا، فضلا عن مباحثات جرت بشأن الخطوات المستقبلية والإطار الزمنى لتحركات المبعوث الأممى لليبيا فى هذا الشأن.
وأضاف المتحدث الرسمى للخارجية، إن شكرى أكد للمبعوث الأممى على أن الأزمة الليبية لا تحتمل مزيداً من إضاعة الوقت كما شدد على أهمية وضع اتفاق الصخيرات موضع التنفيذ، لا سيما فى ظل تزايد المخاطر المحيطة بالأوضاع فى ليبيا، وأنه تم الاتفاق على مواصلة التشاور بين المبعوث الأممى والجانب المصرى خلال الأسابيع القادمة لمتابعة الجهود الخاصة بتشكيل حكومة الوفاق الوطنى فى ليبيا.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحكومة تعيد «الذهب الأبيض» لبريقه فى «المنوفية»
المحافظات جاهزة لـ«الأمطار»
«فوانيس» جديدة تضىء «قويسنا» ليلا
شوارعنا نظيفة
«ادعم نقيبك»: أعضاء بالمجلس يستغلون قضايا حبس المحامين لـ«الشو» الانتخابى
د.مجدى يعقوب أمير القلوب
أردوغان يفتح أبواب الجحيم على تركيا

Facebook twitter rss