صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

محلب يتابع تطوير المناطق العشوائية بالقاهرة

23 اغسطس 2015



كتب - حسن أبوخزيم


عقد المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً بحضور وزيرة التطوير الحضرى والعشوائيات، ومحافظ القاهرة، بالاضافة إلى نواب محافظ القاهرة أمس  لمناقشة عدد من القضايا التى تخص المحافظة، وتهم المواطنين.
صرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأنه فى بداية الاجتماع، أكد رئيس الوزراء على اعطاء ملف النظافة الأولوية من الاهتمام خلال هذه الفترة، وتفعيل تطبيق المنظومة الجديدة الخاصة بها، والعمل على التنفيذ الفورى للتوجيهات الصادرة فى هذا الموضوع للانتهاء من حل مشكلة النظافة، فى إطار الإمكانيات المتاحة وتحقيق الالتزام والانضباط فى العمل، لتطبيق منظومة الجمع المنزلى، وإزالة التراكمات واعادة تدوير المخلفات الصلبة الموجودة بالشوارع، لتعظيم الاستفادة منها.
وشدد رئيس الوزراء على ضرورة التواجد مع المواطنين بصفة مستمرة للتعرف على مشاكلهم، والعمل على حلها بصورة فورية، وكذا بذل المزيد من الجهد فى مختلف المجالات الخدمية، حتى يشعر المواطنون بالتغيير.
وأكد رئيس الوزراء على أهمية الانتهاء من برنامج تطوير منطقة وسط البلد، من حيث التخطيط المرورى واستعمال العلامات الارشادية، وشدد على توقيع الغرامات على المخالفين، فى إطار الحفاظ على المظهر الحضارى لهذه المنطقة، مع ضرورة الاستفادة من هذا النموذج فى تطوير باقى أحياء محافظة القاهرة، ومنها منطقة حلوان، التى تضم العديد من المعالم مثل متحف الشمع، والحديقة اليابانية، وعين حلوان.
وفى هذا الصدد أشار المهندس إبراهيم محلب، إلى ضرورة متابعة ما يتم فى ملف تطوير الاحياء الشعبية فى منطقتى الدرب الاحمر، والسيدة زينب كمرحلة أولى، وكذا الاهتمام بالاماكن الاثرية المحيطة بهذه المناطق.
وفيما يخص موضوع الباعة الجائلين، وجه رئيس الوزراء بضرورة توفير كافة الخدمات والامكانيات فى الاماكن التى تم نقل الباعة الجائلين اليها، والتأكيد على عدم السماح بعودة تلك الظاهرة إلى الاماكن السابقة.  
 وفى نهاية الاجتماع، وجه رئيس الوزراء، بأن يكون هناك تقييم مستمر لرؤساء الاحياء، وتكريم رئيس الحى المتميز، كما وجه بعمل ورديات عمل ليلية لعمال النظافة، حتى يتم القضاء على مظاهر تراكم المخلفات فى الشوارع، والتعامل مع المحلات والمنشآت التى تقوم بإلقاء المخلفات فى الشوارع بالغلق.
كما وجه رئيس الوزراء بضرورة تنفيذ القانون بكل حزم وحسم مع جرائم سرقة التيار الكهربائى، وكذا مواجهة المواقف العشوائية لسيارات الاجرة فى مختلف الطرق الرئيسية والفرعية، ومتابعة الانتهاء من الاعمال الخاصة بصيانة الطرق والكبارى على مستوى المحافظة.  
كما التقى رئيس الوزراء اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء للاطلاع على الاوضاع الامنية والمشروعات  الحالية بالمحافظة
كما يقوم اليوم رئيس الوزراء بزيارة إلى محافظة الدقهلية لتفقد العديد من المشروعات الخدمية للمواطنين وعقد لقاء مع القيادات التنفيذية بالمحافظة والتأكيد على أهمية الجولات الميدانية ومتابعة تنفيذ الاعمال الجارية ببعض المواقع فى مجالات الاسكان والصحة ومياه الشرب والصرف الصحى والذى يؤكد فى كافة جولاته الميدانية على أهمية المتابعة الميدانية وحل مشكلات المواطنين وهناك اولوية أولى بالصحة والتعليم وخدمات المواطنين ومحاسبة المقصرين ومبدأ الثواب والعقاب وان الفترة الحالية تقتضى العمل الجاد وأنه مع كل جولة بإحدى المحافظات لديه تقارير رقابية عن كافة مشكلات المواطنين وعلى علم تام بها.
والتقى المهندس إبراهيم محلب  رئيس مجلس الوزراء الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة الدولة للتطوير الحضرى والعشوائيات .ومحافظ القاهرة   لمناقشة المشروعات المنفذة  وتطوير المناطق العشوائية بالمحافظة والتكليفات التى تلقتها وزيرة التطوير الحضرى خلال الفترة الماضية  لتطوير المدارس الموجودة فى المناطق العشوائية بالتعاون مع الجمعيات الأهلية  واستعراض  مشروع تنفيذ الأنشطة الترفيهية والثقافية لعدد 100 مدرسة الأكثر احتياجا بالمناطق العشوائية.
ويهدف  المشروع إلى  رفع كفاءة الأنشطة الترفيهية والثقافية  عبر إشراك مؤسسات المجتمع المدنى والجهات غير الحكومية فى مساندة المدرسة لتنفيذ برامجها الصيفية والتنسيق مع وزارة التربية والتعليم بخصوص هذا المشروع علاوة على   زيادة انتماء الأطفال للمدرسة وجذبهم للتعليم واستمتاعهم به واستثمار أوقات الفراغ لدى الطلاب ببرامج تربوية متنوعة وهادفة واكتشاف مواهب الطلاب ورعايتها واكسابهم المهارات والخبرات الميدانية ورفع وعى الطلاب بمشكلات مجتمعهم وإعدادهم للمشاركة فى حلها وتنمية روح التعاون والعمل الجماعى المثمر لدى الطلاب.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إزالة 55 تعدٍ على أراضى الجيزة وتسكين مضارى عقار القاهرة
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
15 رسالة من الرئيس للعالم
متى تورق شجيراتى
هؤلاء خذلوا «المو»
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب

Facebook twitter rss