صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

المقرحى: حماس جماعة إرهابية تعمل ضد القضية الفلسطينية.. ورسائل البنا «كُفر»

23 اغسطس 2015



قال اللواء فاروق المقرحى مساعد وزير الداخلية الأسبق إن الإرهاب فى مصر منذ عام 1940 وأن الإرهابى الأول فى مصر هو  حسن البنا الذى أعد التنظيم السرى للإخوان وذلك ببرنامج الملتقى أمس الأول على القناة الأولى مع الإعلامى علاء بسيونى.
وأشار إلى بعض تصريحات صبحى صالح التى ظهر فيها مدى انتمائه الشديد للإخوان وليس للدين حيث صرح من قبل «اللهم أمتنى على الإخوان» فى حين أن الناس تقول «اللهم أمتنى على دين الإسلام».
ولفت إلى أن رسائل البنا البالغة 25 رسالة كلها تنطق بـ«الكفر» وطالب العلماء بأن يقرأوها ويردوا عليها على المنابر، وقال إن تنظيم الإخوان ظهر لمحاربة الصهاينة فى فلسطين ولم يحاربهم يومًا وما قاموا به هو حرق حارة اليهود مرتين لتطفيش «يهود» مصر للذهاب إلى إسرائيل وحصل البنا أثناء الحرب العالمية الثانية على أموال من الألمان وروجوا شائعة إسلام هتلر.
وقال: إن فرع الإخوان المسلمين فى غزة هم حماس التى انشأتها إسرائيل وهى جماعة إرهابية تعمل ضد القضية الفلسطينية وليس فى صالحها.
وشدد على أنه لا تعاطف ولا تصالح ولا عودة إلى الماضى مع تلك الجماعة الإرهابية إلا عقب أن يعودوا إلى رشدهم ويندمجوا فى المجتمع.
ومن جانبه قال الشيخ أحمد كريمة: إن الخوارج هم الأصل لجماعات العنف المعاصر واستخدموا آيات قرآنية فى غير موضعها وقال إن السلفية الجهادية  هم داعش وطالبان والإخوان فصائل إرهابية تحرف الكلام عن موضعه ومن هنا يأتى دور المؤسسات الدينية.
وأوضح أن المعالجات يجب أن تكون فكرية وليس أمنية فقط وطالب بإنشاء فريق  فقهى من جامعة الأزهر للرد ولفت إلى تقديمه مذكرات لعدد من الجهات بذلك ولم يتلق إجابة.
ومن جهته قال دكتور محمد أبو هاشم نائب رئيس جامعة الأزهر إن بعض الأحداث تصنع وتمول من الخارج رغبة فى إظهار أن مصر بها عدم استقرار ولن ينجحوا  لأنه واضح أن مشروعات التنمية تسيير فى اتجاهها ويتم عقد مؤتمرات كبرى دون مشاكل..  وعرض البرنامج تقريرًا عن الشخصيات التى تم اغتيالها على مر السنوات من قبل الإرهابيين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
قبل الطبع
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
ليبيا.. الحل يبدأ من القاهرة
شباب يتحدى البطالة.. بالمشروعات الصغيرة شيماء النجار.. الحلم بدأ بـ2000 جنيه
البنك الدولى: الإقلاع الصعب لرحلة الإصلاح الاقتصادى تمت بنجاح
شكرى فى أديس أبابا لبحث الإصلاح المؤسسى والمالى للاتحاد

Facebook twitter rss