صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

مافيا الأراضى تتغول فى «برج العرب».. وأجهزة الدولة غائبة

23 اغسطس 2015



تقرير : حسن أبوخزيم  

 
عن أوجه الفساد والقصور والإهمال وعدم تنفيذ القانون حدث ولا حرج فى مصر المحروسة ما أدى إلى ضياع هيبة الدولة وقيام عدد من أعضاء الجماعة  الارهابية وأحد كوادرها بنقابة المهندسين  ويدعى «م ح» باستغلال حالة السيولة واللامبالاة بين أجهزة الدولة لعقد اجتماعات تنظيمية داخل قرية «رع»  بالساحل الشمالى وقيام العرب بالاستيلاء على أراضى الغير بالقوة ما اضطر  جمعية التعاونية لبناء المساكن التابعة لهيئة المساحة المصرية المالكة لقرية رع إلى  تقديم العديد من البلاغات ضد ما يحدث ولكن لا حياة لمن تنادى فجهاز حماية أملاك الهيئة بالساحل الشمالي والتابع لوزارة الاسكان يتستر على ما يرتكب من جرائم.
وييأس القائمون على الجمعية  هناك حيث تقدموا ببلاغ للنائب العام حمل رقم 20947لسنة 2014وكذلك بلاغ للمحامى العام بالاسكندرية رقم 3614وعمل محضر بتاريخ 9فبراير الماضى كشفت عن  تعدى العرب على أعضاء الجمعية باستعمال القوة
وذكر البلاغ المقدم للنائب العام  قيام كل من فرحات عبدالرازق عبدالصادق مسعود ومحمد مجدى عبدالقادر محمد الجمل وعبدالمالك سلومة مسعود وايهاب نعيم بشرى ويقيم 4شارع عثمان بن عفان بالتعدى على مساحة 14فدانا من اجمالى 83إفدانا و5قراريط و10أسهم فى الكيلو 36.5 بطريق اسكندرية - مرسى مطروح مخصصة لأعضاء جمعية التعاونية لبناء المساكن التابعة لهيئة المساحة المصرية العاملين.
  كشف  البلاغ قيام المعتدين بالتعاون مع مديرى مكتبى المساحة ببرج العرب والشهر العقارى والهيئة العامة للمشروعات والتعمير والتنمية الزراعية للاستيلاء على اراضى الجمعية دون وجود اثبات ملكية.
 وأشار البلاغ إلى ان هناك تلاعبا كبيراً فى العلامات الارشادية  حيث إن  شهادة الاعتداد تطبق  عن طريق هيئة المشروعات والتعمير والتنمية الزراعية وهيئة المساحة.
واشتكت وفاء محمد إبراهيم  عضو مجلس الادارة والمراقب المالي  بالجمعية التعاونية لبناء المساكن للعاملين بالمساحة من قيام مافيا الاراضى باستغلال حالة الانفلات الأمنى عقب ثورة 25يناير السيطرة على أملاك الغير بوضع اليد.
وأوضحت وفاء أن هناك  قرارا صدر بعدم الاعتداد بالملكية بحجة وجود اختلاف فى علامات الكيلو متر رغم أن  تحريات مباحث الاموال العامة بغرب الدلتا أثبتت أن هذه الارض ملك الجمعية واختلاف علامة الكيلومتر هى علامات استرشادية للمرور والطريق فقط وليس للملكية وأن ذلك مناط للمساحة المصرية تحديد ذلك.
ولفتت وفاء إلى أن المذكورين بالتعدى على الملكية الخاصة بالجمعية تمكنوا من بناء أسوار  وسرقة الأراضى مؤكدة أن  المحامى العام لنيابات الاسكندرية أصدر قرارًا بتمكين الجمعية من ترسيم الحدود خاصة الحد الجنوبى لكثرة التعديات من قبل الاعراب المتواجدين بالمنطقة وتشمل 22مخالفة بعدد 9منشآت  عبارة عن مبنى كامل البناء و4هياكل خرسانية وطوب و13مخالفة أخرى.
وطالبت وفاء محمد ابراهيم من رئيس الوزراء الذى طالب الجميع بالعمل وأن الفساد ليس ماليًا فقط ولكن هناك فساد الاهمال والتقصير والتقاعس عن الاستجابة لمطالب المواطنين الشرعية.
كما طالبت وزير الاسكان ومسئولى جهاز حماية املاك الهيئة بالساحل الشمالى بازالة التعديات عن المساحة المتوفقة بحجة الدراسة الامنية مطالبة بتمكين الجمعية من البناء واصدار التراخيص المطلوبة حيث تم منعها من دخول الكهرباء بعد سداد مقايسة بمبلغ 2مليون جنيه لشركة الكهرباء  
وقالت إنها على استعداد للتنازل عن مساحة من الارض لانشاء نقطة شرطة والالتزام بسداد جميع المصاريف  للدولة بدلًا من الاستيلاء على الارض من خلال العرب والبلطجية والجماعات الإرهابية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss