صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

رسميًا.. قناة السويس الجديدة أغلى من الذهب

23 اغسطس 2015



تستعد وزارة المالية لطرح الاصدار التذكارى الذهبى لافتتاح قناة السويس الجديدة  على الجمهور، وذلك الخميس المقبل حيث تقوم حاليًا مصلحة سك العملة بالانتهاء من سك الفئات المقررة للاصدار والتى تشمل ربع أونصه ونصف أونصة وواحد اونصة و2 اونصة. ( ربع أونصة تساوى جنيه ذهب وزناً وهى أصغر فئة تم سكها وإصدارها).
وقال محمد السبكى القائم باعمال رئيس مصلحة سك العملة، فى تصريحات صحفية بأن المصلحة وضعت أرقاما مسلسلة لقطع الإصدار التذكارى للقناة، مما سيزيد من قيمتها المادية والتاريخية، لافتا إلى أنه سيتم الطرح للجمهور ولهواة جمع التذكارات من خلال مصلحة الخزانة العامة التابعة لوزارة المالية وهيئتى قناة السويس والبريد وفروع البنوك العاملة فى السوق المصرية.
وحول قيمة بيع الاصدار التذكاري، أوضح أن قيمة ربع الأونصة والتى تعادل جنيه ذهبى من حيث الوزن سيتم ببيعها بقيمة 4100 جنيه وهى قيمة أعلى من قيمة الجنيه الذهب.
وحول أسباب ارتفاع قيمة الإصدار التذكاري، أشار المهندس شريف حازم مستشار وزير المالية للشئون الهندسية إلى أن تحديد سعر البيع بأعلى من سعر بيع الجنيه الذهب يرجع للقيمة التاريخية للعملات التذكارية، حيث إنها تخلد مناسبات قومية مهمة.
وأشار إلى أن هناك عملات تذكارية تم اصدارها تخليدا لشخصيات وطنية مثل الزعيم الراحل جمال عبد الناصر وكوكب الشرق أم كلثوم، والفنان الكبير عبد الحليم حافظ ما زالت تباع حتى الآن بمصلحة الخزانة العامة، وتتداول حاليا بأسعار أعلى من سعر إصدارها فى ذلك الوقت لأنه بمرور الزمن تزداد قيمتها.
وحول تذكار افتتاح قناة السويس الجديدة، أوضح أنه تم إصدار عدد محدود خاص بهذه المناسبة القومية، ومن المقرر أن يتم بيع كل تذكار منها داخل علبة فاخرة من الخشب صممت خصيصا لذلك، على أن يرفق مع التذكار شهادة توضح أبعاد فئة التذكار ووزنه وتاريخ وجهة الإصدار (مصلحة سك العملة المصرية) والعدد الإجمالى للإصدارات من هذه الفئة وهو عدد محدود إلى حد كبير، ما سيزيد من قيمة هذا الاصدار التذكاري، حيث يصلنا استفسارات عديدة عن موعد طرحه من هواة جمع العملات التذكارية من خارج وداخل مصر.
وفى سياق متصل، كشف شريف حازم عن الانتهاء من سك مليونى قرص معدنى من الجنيه المعدنى المتداول وسيطرح بالأسواق الأسبوع المقبل من خلال البنك المركزى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss