صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«داعش» تخطط لحرب عالمية جديدة

21 اغسطس 2015



عواصم العالم - وكالات الأنباء
فى الوقت الذى تمتد سطوة تنظيم داعش لمناطق عدة من العالم، اتفقت مجموعة العمل الخليجية ـ الأمريكية المشتركة لمكافحة الإرهاب خلال اجتماعاتها فى الرياض على تجفيف منابع تمويل تنظيم داعش والعمل المشترك لمنع تجنيد المقاتلين وسفرهم إلى مناطق النزاع، وكذلك التصدى لدعم إيران للإرهاب وتدخلاتها فى دول المنطقة.
وأوضح الأمين العام المساعد للشئون الخارجية بمجلس التعاون، الدكتور عبد العزيز العويشق، أن هذا الاجتماع الذى شارك فيه مسئولون أمنيون وسياسيون من الجانبين، يكتسب أهمية خاصة فى ضوء الهجمات الإرهابية التى حدثت أخيرًا، فى البحرين والسعودية والكويت، إضافةً إلى الآثار المحتملة للاتفاق النووى بين إيران والدول الغربية.
من ناحية أخرى كشف موقع القناة السابعة الإسرائيلية «عروتس شيفع»، عن العثور على وثيقة سرية باللغة الأردية، تشير إلى أن تنظيم «داعش» يخطط لحرب نهاية العالم بحلول 2017، مضيفا أن التنظيم خطط لـ6 مراحل أساسية تضمن سيطرته على شمال أفريقيا والشرق الأوسط وجنوب آسيا، قبل المعركة النهائية.
وعثر على الوثيقة التى بعنوان «تاريخ مختصر لخلافة الدولة الإسلامية.. خلافة على منهج النبى»، بواسطة  معهد الإعلام الأمريكى فى منطقة نائية بباكستان مؤخرًا ويشير مدير وكالة المخابرات العسكرية الأمريكية المتقاعد، الجنرال مايكل فلين، أن طريقة كتابة الوثيقة وصياغتها تدل أنها أصلية.
وأوضحت الوثيقة أن معركة نهاية العالم تمر بـ6 مراحل، الأولى «الصحوة» من 2000 لـ2003، و«يقوم فيها التنظيم بعملية كبيرة ضد القوات الأمريكية لتثير حربا صليبية جديدة»، والثانية «الصدمة والرعب» وتستمر من 2004 لـ2006 ويشن فيها التنظيم حربا متعددة الأشكال، تشمل الهجمات الإلكترونية وإنشاء جمعيات تدعم الإرهاب بالعالم الإسلامى والعربى، والثالثة «الاعتماد على الذات» وتستمر من 2007 لـ2010 وتشمل «إنشاء منطقة يسيطر عليها فى العراق مع التركيز على سوريا»، والرابعة «الحصاد والاستقبال» وتستمر من 2010 لـ2013 وتهاجم فيها أمريكا والمصالح الغربية، والخامسة «إعلان الخلافة» وتستمر من 2013 لـ2016، والسادسة حرب مفتوحة تستمر من 2017 لـ2020، وفيها يحارب المؤمنون الكفار بحسب الوثيقة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss