صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

عودة البث المباشر أوائل أكتوبر وتغيير مضامين البرامج لتصحيح «الخطاب الدينى والفتاوى»

21 اغسطس 2015



كتبت - هند عزام
أشار أشرف الغزالى رئيس قناة النيل الثقافية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» أنه يجرى عدة تغييرات فى القناة، حيث الشكل والمحتوى والهندسة وستجرى على مراحل ابتداء من أكتوبر وحتى يناير المقبل.
وتتضمن أهداف العمل ثلاثة ملامح الأول يتمثل فى تغيير مضامين بعض البرامج والثانى عقد بروتوكولات تعاون مع وزارة الثقافة والأزهر والكنيسة وثالثًا الاهتمام بالإبداعات الشبابية.
وسرد الغزالى تفاصيل خطته بأهدافها مؤكدًا أنه يجرى الآن تسجيل جميع البرامج لحين الانتهاء خلال منتصف الشهر المقبل من التعديلات الهندسية باستديو «34» ويتم تسجيل البرامج باستديو المقطم و«حديقة الاتحاد» لوجود مشاكل فنية تعيق العمل.
ولفت إلى أن تغيير الديكور سيتم عقب التجديدات التى تتم فى قناة النيل للدراما والسينما، على أن تعود القناة للانطلاق ببرامجها على الهواء مباشرة من أوائل أكتوبر مع احتفالية تأسيس قطاع القنوات المتخصصة ويجرى دراسة كيفية الاحتفال بهذا اليوم.
وقال إنه ستتم مراجعة وتغيير بعض مضامين البرامج الجديدة لحين انطلاق البرامج الجديدةمع بداية العام والتى ستتغير بشكل تام حيث سيتم تلاقى ما أخذ على القناة وردده البعض لكونها موجهة للطبقة المثقفين فقط وسنعمل على تبسيط الحوار دون الإخلال فى مستواه.
وأكد أن البرامج الدينية الثلاثة ستوجه إلى تجديد الخطاب الدينى ومواجهة فوضى الفتاوى بالتعاون مع الأزهر الشريف من خلال قائمة بعلمائه للتصدى لتلك الظواهر.
كما سيتم تغيير مضمون برنامج «مصر بكره» ليناقش المشروعات التنموية الكبرى ابتداء من أكتوبر المقبل بعد أن كان يعمل على ملفات اتفاقية وانتصارية وتنموية».
وسيتغير مضمون برنامج «فكرة لبكره» ولم يتم الاستقرار على شكله إلى الآن.
وبالنسبة للانتخابات البرلمانية سيكون لنا دور فعال فيها من خلال توعية وتثقيف الناخبين وننتظرلحين إعداد اتحاد الإذاعة والتليفزيون لخطة التغطية الكاملة.
وشدد على أن خطة البرامج الجديدة ستشمل كل أوجه القصور من عدم الاهتمام بقضايا المرأة الثقافية، لافتًا إلى أن الخطة تتضمن الاهداف المتجددة للقناة سواء شبابية أو غيرها بما يناسب الفترة الحالية، كما سيتم تغيير قوالب البرامج التكنولوجية ليشارك الشباب بالتواجد فيها، لافتًا إلى أن القناة تضم برنامج «it show» والذى يعد من أفضل البرامج التكنولوجية وحصل على إشادة من كثير من الإعلاميين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
وداعًا يا جميل!
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
ادعموا صـــــلاح
الحلم يتحقق

Facebook twitter rss