صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

عبدالعزيز: مصر أهم من الأهلى والزمالك

21 اغسطس 2015



كتب  - محمد خضير
استعرض الإعلامى خيرى رمضان اطراف الأزمة المتفاقمة بين نادى الأهلى ونادى الزمالك التى اندلعت مؤخرا على خلفية شكاوى من الزمالك وقرار الاهلى بالانسحاب من انشطة اتحاد الكورة.
استضاف برنامج ممكن على قناة سى بى سى المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب الرياضة، ورئيسى ناديى الأهلى والزمالك حيث طالبهما بقليل من التنازل من أجل المصلحة العامة.
وقال عبد العزيز أرجو أن يتخذ رئيسا الأهلى والزمالك ما يعزز مسار الرياضة وعودة الجماهير للملاعب». واضاف: «ما يعنينى هو مصلحة منتخب مصر، وهذا لن يتحقق إلا بالأهلى والزمالك».
وشدد الدكتور عبدالعزيز على ضرورة وجود لوائح جديدة وواضحة مع بداية الموسم الكروى الجديد، مص شيرًا إلى أنه فوجئ بتعدد اللوائح خاصة فيما يخص انتقال اللاعبين ،مشيرا إلى أن اللوائح ليست من اختصاص الوزارة ولكنها من اختصاص اتحاد الكرة.
وأضح عبدالعزيز أن اتحاد الكرة هو المنوط به حل أزمات الأندية وأن تغيير الاتحاد له شروطه وضوابطه، مؤكدًا أن هناك استقلالية للاتحادات الرياضية ويمنع تدخل الحكومات لحلها أو تغييرها وأن تنظيم المسابقات ليس من اختصاص الدولة.
وأضاف وزير الشباب والرياضة، ان «لدينا أمل كبير فى أداء قوى لمنتخب مصر فى الأولمبياد المقبلة، لأن لاعبى منتخب الكرة هم أعمدة أساسية بأنديتهم».
وقال إن رئيسى الأهلى والزمالك فى مناصب أعلى من وزير الرياضة، مشيرا إلى أنهما أهم منه شخصيا فى الرياضة المصرية. وأضاف أن مصر أهم من الأهلى والزمالك، ويجب أن تكون هناك تنازلات من رئيسى الناديين لتهدئة الأجواء، مشيرا إلى أن التنازل سيكون لصالح البلد وليس من قبيل الضعف من قبل أحدهما. وفى مداخلة هاتفية قال محمود طاهر رئيس النادى الأهلى إنه لم يستطع النزول بمستوى النادى الأهلى فى الرد على شتائم البعض، مطالبا بعودة الجماهير للمدرجات فى مباراة الأهلى الأفريقية المقبلة، وأتعهد بتأمين المباراة داخليًا، رغم أن البعض لا يرغبون فى عودة الجماهير، ونحن أول من طلب بعودة الجماهير فى الدور الثانى.
وأشار طاهر إلى أن هناك حالة من الاحتقان لدى جماهير الأهلى بسبب ما يتعرض له النادى من سباب على القنوات الفضائية يوميًا، وأنه لن يقبل بهذا كمسئول عن النادي.
وقال أنا لا أهدد أحدا ولا أتجاوز فى حق أحد رغم قدرتى على ذلك احتراما لتقاليد الأهلي، وأن إدارة الأهلى لو تأخرت أو لم تتخذ قرار مقاطعة اتحاد الكرة، فإن جماهير الأهلى سوف تقوم بثورة عارمة»، مؤكدًا أن النادى الأهلى لم يقم بأى قرصنة فى صفقاته هذا الموسم.
متسائلًا، «كيف يقبل اتحاد الكرة شكوى بعقد لاغ بين ناديى الزمالك والمقاصة حول اللاعب أحمد الشيخ. وأشار  إلى أن كل تعاقدات النادى الأهلى للموسم الحالى هى تعاقدات «حرة» أو رسمية عن طريق الأندية الأخرى، مؤكدًا أنه من حق الأهلى تسجيل أى لاعب انتهى عقده مع ناديه.
وأضاف: أن مقاطعة النادى لمجلس إدارة اتحاد الكرة جاء كرد فعل على الظلم الذى تعرض له النادى ولاحتواء الجماهير، مطالبًا بعودة الجماهير للمدرجات فى مباراة الأهلى الأفريقية القادمة.
ورد رئيس النادى الأهلى على مبادرة وزير الشباب والرياضة، للصلح مع نادى الزمالك قائلا لن أتنازل بأى حال من الأحوال، فأنا لست الطرف المخطئ، بل لكى يقبل النادى الأهلى بالصلح فيجب أن يعتذر رئيس نادى الزمالك للنادي.
وأكد أن رئيس الزمالك دائما ما يضع الأهلى فى حديثه بجملة مفيدة دون أى سبب، ونحن نريد معرفة السبب لكى تتم الإجابة على رئيس الزمالك، مشيرا الى انه لا أحد يستطيع أن يزايد على وطنية النادى الأهلى مطلقا ومن يخطئ من لاعبى الأهلى يعاقب من الإدارة قبل أى شخص.
وفى مداخلة هاتفية له اشترط المستشار مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، على اللاعب أحمد الشيخ لاعب نادى الأهلى الجديد، الاعتذار على الهواء لسحب الشكوى المقدمة ضده أمام اتحاد الكرة. وشهدت مداخلة مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك والكابتن عبد العزيز عبد الشافى لاعب الأهلى السابق مشادة كلاميه حيث اتهم منصور جماهير الأهلى بسب نادى الزمالك داخل مدرجات التتش، وفى وجود رئيس النادى الأهلي، ما استفز الكابتن عبد العزيز فرد قائلًا: «مفيش حد شتم إحنا نادى الكرامة والوطنية!».
وفى نهايه المداخلة اعلن رئيس نادى الزمالك تنازله عن شكوى نادى الزمالك ضد اللاعب أحمد الشيخ، المنضم حديثًا لصفوف النادى الأهلى وأعلن عن نيته سحبها من الجبلاية.
وقال مرتضى منصور ان الظاهر إن ربنا هدانى وقررت أتنازل عن شكوى أحمد الشيخ بإذن الله، وهاتنازل فى اتحاد الكرة».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
يحيا العدل
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
أنت الأفضل
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة

Facebook twitter rss