صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

شيوخ وعلماء

« الوطنية لمسلمى الفلبين » تطلب مساعدة الأوقاف المصرية لمواجهة التطرف

21 اغسطس 2015



تقدمت ياسمين بسران لاو، رئيس اللجنة الوطنية لمسلمى الفلبين  فى لقاء جمعها اليوم مع  د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بعرض تفصيلى عن أحوال المسلمين بالفلبين والعوائق التى تواجههم لا سيما مع وجود فكر بعض الجماعات التى يؤدى لتصادم المسلمين مع المجتمع الفلبينى.
ووفقًا لبيان الأوقاف  أكد د. محمد مختار جمعة أن وزارة الأوقاف على استعداد لتقديم كل الدعم المطلوب لنشر سماحة الإسلام، ومواجهة الفكر المتطرف والغلو فى كل أنحاء العالم، ومنها الفلبين، سواء من خلال مطبوعات الوزارة والمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أم فى مجال إيفاد علماء الأوقاف إلى الفلبين، أو من خلال تدريب أئمة الفلبين.
    من جانبها أشادت رئيسة اللجنة الوطنية لمسلمى الفلبين بجهود وزارة الأوقاف المصرية ودورها فى نشر سماحة الإسلام ومواجهة التطرف من خلال مبعوثيها الذين يجوبون جميع دول العالم، وأعربت عن تطلعها لدعم وزارة الأوقاف المصرية لمسلمى الفلبين، وعن توقيع بروتوكول تعاون يجرى إعداده بالتنسيق مع الخارجية لدعم المسلمين فى الفلبين بالعلماء والأعمال العلمية والدعوية التى يترجمها المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بوزارة الأوقاف المصرية، بما يدعم التعايش السلمى واندماج المسلمين فى مجتمعهم الفلبينى والعيش معه بسلام، مع حصولهم على حقوقهم المشروعة من خلال الحوار والتفاهم لا الصدام والتقاتل، وما يسهم فى تحقيق الأمن والسلم العالمى بصفة عامة.
    حضر اللقاء من وزارة الخارجية السفير خالد عمران مساعد وزير الخارجية للشئون الثقافية و المستشار أسامة ثروت مدير شئون الأسيان وجنوب شرق آسيا.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
ادعموا صـــــلاح
الحلم يتحقق

Facebook twitter rss