صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

اتجاه لإغلاق المدارس الحكومية بالزمالك

20 اغسطس 2015



كتب - بشير عبدالرءوف
أكد مصدر مسئول بمحافظة القاهرة أن هناك اتجاهًا لغلق مدارس الزمالك الخاضعة لوزارة التربية والتعليم خلال عام بسبب تكدس الحركة المرورية خلال ساعات النهار والتى تتزامن مع توقيت دخول وخروج العاملين بالهيئات  الدبلوماسية ومبعوثيات الدول المختلفة التى تتخذ من حى الزمالك مقرات لها وقنصلياتها بما يختلف مع خصوصية منطقة الزمالك.
وأضاف: عدد طلاب المدارس فى الزمالك بلغ حوالى 15 ألف طالب وطالبة، منهم 12 ألفًا من محافظة الجيزة، فيما سيتبقى ما لا يزيد على ألفى طالب من القاهرة وتتنوع مناطق إقامتهم وليسوا جميعهم من الزمالك ومعظمهم من حى بولاق أبوالعلا. الزمالك تضم عددًا من المدارس ذات السمعة الجيدة والتى يمتد تاريخها لعشرات السنين منها مدارس بورسعيد ومدرسة الزمالك القومية وكلية البنات بالزمالك ومدرسة الجزيرة للغات.
جاء ذلك بعد أن اشتكى أعضاء الهيئات الدبلوماسية من العاملين فى السفارات الأجنبية بالزمالك من تكدس الشوارع أثناء فترة الدراسة، الأمر الذى سيعيق أبناء الجاليات المترددين على هذه السفارات فى وقت الذروة، وهو ما جعل بعض العاملين فى هذه السفارات يطالبون بنقل السفارات خارج الزمالك بعد أن أصبح الدخول والخروج إلى منطقة الزمالك أثناء الدراسة شبه مستحيل.
فى حين طالب عدد كبير من سكان منطقة الزمالك المقيمين فيها بضرورة نقل المدارس الواقعة داخل المنطقة إلى أماكن أخرى بعد أن تبين بالدليل القاطع أن أغلب التلاميذ الذين يلتحقون بهذه المدارس ليسوا من أبناء الزمالك وعدد منهم يقوم بتزوير أوراق الإقامة من مناطق أخرى إلى منطقة الزمالك حتى يستطيع إدخال ابنه إلى تلك المدارس.
وأكد المهندس «محمد. ح» أنه يقود مجموعة من الشباب من أبناء الزمالك للضغط على الجهات الحكومية لفضح العملية التعليمية فى منطقة الزمالك بعد أن تبين قيام أحد المواطنين بتزوير عناوين 14 تلميذًا على مقر إقامته بعد استخراج إيصال كهرباء مزور على عنوانه بمقابل مادى حتى يستطيع أولياء أمور هؤلاء الطلبة إلحاق أبنائهم بمدارس الزمالك الحكومية خاصة أن هذه المدارس ذات مستوى تعليمى يتفوق على المدارس الخاصة فى أى مكان آخر بالقاهرة أو الجيزة. وأضاف: تقدمنا بدراسة وافية تطالب بنقل هذه المدارس خارج المنطقة خاصة أن أغلب سكان  منطقة الزمالك يلحقون أبناؤهم بمدارس خارج الزمالك بعد أن تدهورت العملية التعليمية فى مدارس الزمالك نتيجة للتكدس الكبير بها فبعد أن كانت الكثافة الطلابية فى المدرسة سواء الخاصة أو الحكومية لا تزيد على 30 تلميذ وصلت الآن لأكثر من 75 تلميذًا فى الفصل الواحد فى المدارس الحكومية وأكثر من 45 تلميذ فى المدارس الخاصة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ادعموا صـــــلاح
الحلم يتحقق
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل
الزمالك «قَلب على جروس»
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال

Facebook twitter rss