صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 مارس 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الخارجية تشرح للعالم قانون الإرهاب 

20 اغسطس 2015



كتب - محمد سويد
تعليقًا على الانتقادات التى وجهت إلى قانون الإرهاب الجديد من جانب بعض الدول والمنظمات الحقوقية الخارجية أكد المستشار أحمد أبوزيد الناطق باسم وزارة الخارجية «ضرورة احترام استقلالية القرار المصرى».
وأشار أبوزيد، فى تصريحاتٍ له أمس، الأربعاء، إلى أنَّ «مصر لم تعلق أول تتدخل يومًا ما فى القوانين التى سنتها دول أخرى لمكافحة الإرهاب على أراضيها، والتى اعتبر الكثيرون من مواطنى تلك الدول ذاتها أنها مقيدة للحريات».
وشدد على  أنَّ «قانون مكافحة الإرهاب الجديد قد تم إعداده بعد مشاورات موسعة مع ممثلين عن جميع فئات الشعب وقادة الفكر والرأى، فضلاً عن الاسترشاد بقوانين عديدة سنتها دول أخرى لمكافحة الإرهاب».
ولفت إلى أنَّ «الخارجية أعدت مذكرةً تفصيليةً وشارحةً باللغتين العربية والإنجليزية لأهم بنود قانون مكافحة الإرهاب الجديد، التى كانت محل استفسارات وملاحظات من بعض الأطراف والجهات الداخلية والخارجية خلال الأيام الأخيرة فى إطار جهود وزارة الخارجية لشرح حقيقة الأوضاع فى مصر أمام المجتمع الدولي، والتعريف بالتطورات السياسة والاقتصادية والاجتماعية فى مصر».
وأشار أبوزيد إلى أنَّ «إجراء وزارة الخارجية يستهدف شرح الكثير من التفاصيل والجوانب القانونية والسياسية والأمنية المرتبطة بإصدار القانون، والتى أثبتت طبيعة الملاحظات والانتقادات الواردة من جهات غربية بشأنها قدرًا من القصور فى الإلمام بتفاصيلها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أحمد سالم مقدم برنامج «المواجهة» على القاهرة والناس: الناس زهقت من المذيع «اللتات» وسيطرة البرامج الفنية تزعجنى
مذبحة نيوزيلندا.. تجار السياسة يستفيدون منها
ضياء رشوان: مجلس الصحفيين سيناقش لائحة الجزاءات عقب تشكيل هيئة المكتب
السعودية تطلق 4 مشروعات ترفيهية بـ23 مليار دولار
انقسام فى المنتخب بسبب ثلاثى الزمالك!
انطلاق حملة للكشف والعلاج المجانى لـ«الجلوكوما» فى أسيوط
«يانج سانج» مدير المركز الثقافى الكورى لـ«روزاليوسف»: مصر العاصمة الثقافية الأولى فى الوطن العربى

Facebook twitter rss