صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

حماس تحصل على 30 مليون دولار لمساعدة التكفيريين فى سيناء

20 اغسطس 2015



 كتب - أحمد عبدالعظيم
العريش – مسعد رضوان

نجاحات الجيش والشرطة فى تجفيف منابع وبؤر الإرهاب فى سيناء لم تصب العناصر التكفيرية الموجودة فى سيناء فقط بـ«الشلل» التام وقطع الطريق أمام جميع مخططاتها، لكن عمليات قوات الأمن والجيش نجحت كذلك فى ضرب مصالح المنتفعين من وراء العناصر الإرهابية خاصة فى  غزة والمناطق الحدودية.
فبعد نجاح قوات الأمن فى  تدمير أكثر من 98% من الأنفاق الرابطة بين غزة ورفح والتى كانت تعتبر المصدر الرئيسى لتمويل  ومد التكفيريين فى سيناء بالمال والسلاح والمسلحين ، أدى ذلك إلى إلحاق الكثير من الخسائر للمنتفعين من تلك الأنفاق خاصة الموجودين بقطاع غزة وهى الخسائر التى تزيد بشكل كبير مع اقامة المنطقة العازلة على الحدود، حيث قالت مصادر مطلعة أن المنتفعين من الأنفاق كانوا يحققون أرباحا تتعدى المليون دولار شهريا.
ولفتت المصادر إلى أن المنتفعين من الأنفاق ومنهم (قيادات بحركة حماس) لجأوا إلى جهاز مخابرات أجنبى من أجل تعويضهم عن تلك الخسائر خاصة أن هذا الجهاز كان يستفيد من تلك الأنفاق أيضا لإدخال ما يريد من أسلحة وغير ذلك، وقد حصل المنتفعون من العناصر الإرهابية ومن قيادات حماس بالفعل على 30 مليون دولار من جهاز المخابرات الأجنبى كتعويض لها عن الخسائر، وفى المقابل طلب جهاز المخابرات الأجنبى من تلك العناصر والمجموعات الموجودة فى غزة والتى على صلة بالحركات الإرهابية بسيناء عدة مطالب اهمها مساعدة الجماعات الإرهابية بأى شكل من الاشكال خاصة بعد نجاح الجيش والشرطة فى حصار البؤر الإرهابية بشكل كبير فى سيناء وتصفية العشرات من التكفيريين وتدمير العديد من مخازن السلاح الخاصة بهم.
 كما طلب جهاز المخابرات الأجنبى تجهيز مجموعة خاصة من المسلحين للدفع بهم إلى سيناء خلال الفترة المقبلة وأن المخابرات التركية سوف تتولى توفير الميزانية الخاصة باستقطاب الأشخاص إلى المعسكرات وأيضا الإنفاق على تدريبهم وكذلك توفير السلاح اللازم لهم.
وفى سياق متصل تمكنت الأجهزة الأمنية بشمال سيناء من ضبط 4 أشخاص للاشتباه فى تورطهم فى تمويل العناصر التكفيرية حيث ضُبط بحوزتهم على مبلغ مالى كبير، وتمت احالتهم إلى الجهات المعنية.
وقال مصدر بمديرية أمن شمال سيناء أنه فى مجال الأمن العام.. تم تمشيط مناطق حى الريسة وحى الصفا ومنطقة الفواخرية ومنطقة جسر الوادى بالعريش.. وقد أسفرت عمليات التمشيط عن ضبط  أربعة عناصر حال استقلالهم السيارة رقم 658 ب ن ق مصر (ملاكى) وبحوزتهم مبلغ مالى قدره مائة ألف جنيه، وقد حاولوا  الهروب وقت مشاهدة القوات.. لكن القوات نجحت فى القاء القبض عليهم وتسليمهم إلى الجهات المعنية للتحقيق معهم.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«مملكة الحب»
سـلام رئاسى لـ«عظيمات مصر»
«خطاط الوطنية»
«جمـّال» وفتاة فى اعترافات لـ«الداخلية»: ساعدنا المصور الدنماركى وصديقته فى تسلق الهرم الأكبر
هوجة مصرية على لاعبى «شمال إفريقيا»
أيام قرطاج ينتصر للإنسانية بمسرح السجون
واحة الإبداع.. لا لون الغريب فينا..

Facebook twitter rss