صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

مصر تستضيف الملتقى الدولى للمندوبين الدائمين للدول الأعضاء بالأمم المتحدة

20 اغسطس 2015



كتب _ محمد سويد
تنظم وزارة الخارجية خلال الفترة من 28 أغسطس الجارى وحتى مطلع سبتمبر المقبل بالقاهرة، ملتقى للمندوبين الدائمين للدول الأعضاء بالأمم المتحدة فى نيويورك .ويأتى تنظيم هذا الحدث لإبراز الأولويات المصرية تجاه القضايا الدولية فى ضوء قرب انضمام مصر إلى عضوية مجلس الأمن والانتخابات المزمع عقدها فى منتصف شهر أكتوبر القادم.
من جانبه صرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم الخارجية إن الوزارة حرصت على تنظيم هذا الحدث ضمن خطة متكاملة للترويج للترشيح المصرى لعضوية مجلس الأمن فى فئة العضوية غير الدائمة لعامى 2016/2017، وطرح الاستراتيجية المصرية للتعامل مع القضايا الأفريقية والعربية والدولية المدرجة على جدول أعمال المجلس خلال فترة عضوية مصر.
وأضاف المتحدث أن الخطة التى وضعتها الوزارة شملت تنظيم جولات خارجية لسامح شكرى وزير الخارجية لعدد من الدول الفاعلة على المسرحين الدولى والإقليمى، كما شملت أيضاً زيارة مقر الأمم المتحدة فى نيويورك خلال شهر أبريل الماضى، وعقد لقاءات مع مندوبى الدول الأعضاء وقيادات المنظمة الدولية، فضلاً عن زيارة مقر الأمم المتحدة فى العاصمة الكينية نيروبى يناير الماضى، ومقر برنامج الأمم المتحدة للبيئة بنيروبى.
وشملت لقاءات وزير الخارجية عرض الرؤية المصرية للقضايا الدولية المختلفة، ومقترحات مصر للارتقاء بدور مجلس الأمن وتمكينه من أداء المهام المنوطة إليه بالفاعلية المطلوبة.
كما تضمنت خطة التحرك المصرية تكليفات محددة للسفارات المصرية فى الخارج للتواصل المستمر والمكثف مع المسئولين فى دول الاعتماد للترويج للترشيح المصرى.
وكشف أبو زيد عن عزم مصر إرسال مبعوثين رفيعى المستوى إلى عدد من الدول لعقد لقاءات مع كبار المسئولين بها لتعزيز ودعم الترشيح المصري، بالإضافة إلى تنظيم فاعليات ثقافية وسياسية بعدد من العواصم لنفس الغرض.
واضاف  أبو زيد بأن الوزارة وضعت وتنفذ حاليا خطة عمل بهدف تكثيف القدرة على الوصول إلى الجماعات المستهدفة ومواجهة الحملة الإعلامية الخارجية وتقديم الصورة الصحيحة لما يحدث فى مصر.
وأشار إلى حرص الوزارة على مخاطبة العالم الخارجى باللغة التى يفهمها وهى بشكل عام اللغة الانجليزية والفرنسية فى بعض الأحيان.. مضيفا أن الخطة تهدف إلى تكثيف الاتصال الإعلامى بالخارج  بخطوات جديدة وسيكون للسفارات المصرية بالخارج دور فى هذا الإطار وفى نفس الوقت فإن الخارجية ماضية فى مخاطبة المجتمع المصرى.
وأضاف إنه تم أيضا تطوير الحساب الخاص بالمتحدث الرسمى للخارجية على موقع التواصل «تويتر» وفصله عن حساب الوزارة، وبالتالى اصبح للمتحدث إمكانية التعليق بشكل أوسع من مجرد الخبر الصحفى الذى يصدر عن الوزارة على أشياء معينة أو حادث معين.
وأشار المتحدث وفى هذا الصدد إلى نشر الفيلم الخاص بفض اعتصام رابعة.. موضحا إن حجم التفاعلات على ذلك تعكس الوصول إلى أناس لم تكن تصل لهم من قبل.
وأعلن المتحدث انه لن يتم الاكتفاء بذلك فقط بل إن الوزارة ماضية فى إعداد وتحديث وسائل تواصلها مع المجتمع الخارجى من أجل إيصال صورة صحيحة لما يحدث فى مصر.
وقال ابو زيد انه يتم إيضا على مواقع التواصل الاجتماعى الخاصة بالوزارة التركيز على ما يتجاوز عمل الخارجية ولكن تقع فى مجال أهداف وزارة الخارجية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss