صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

300 مليون يورو لتطوير ترام الرمل

20 اغسطس 2015



الإسكندرية - الهام  رفعت
أكد هانى المسيرى محافظ مذكرة تفاهم بين هيئة النقل العام والوكالة الفرنسية للتنمية الدولية بموجبها تم الحصول على قرض قيمته 300 مليون يورو للبدء فى تطوير خط ترام الرمل الذى وينطلق من فيكتوريا وحتى محطة الرمل بوسط المدينة بطول 15 كيلو مترًا بالإضافة إلى2 كيلو متر لربطه بالمنشية.
وأشار المسيرى فى بيان صحفى له ضد أمس أنه قد انتهت دراسات المرحلة الأولى ليتم البدء فى تنفيذ مشروع التطوير قبل نهاية هذا العام.
وأضاف اللواء خالد عليوة رئيس الهيئة العامة للنقل والركاب، إنه تقرر خلال الشهر المقبل قيام لجنة النقل الحضرى برئاسة الدكتور على عبدالمنعم أستاذ قسم هندسة النقل بكلية هندسة جامعة الإسكندرية وعضوية رئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام وأساتذة من الجامعة وأعضاء من وزارة النقل وهيئة مترو الأنفاق والهيئة القومية للسكك الحديدية لمناقشة الدراسة الفنية المقرر تنفيذها مع إحدى الشركات الفرنسية المتخصصة.
لتغيير القضبان وعربات الترام الحالية وإعادة بناء المحطات وإلغاء جميع التقاطعات والإشارات المرورية بالتنسيق مع إدارة المرور والمزلقانات التى يصل عددها إلى 37 مزلقانًا وذلك بإنشاء أنفاق أرضية وكبارى علوية وذلك يؤدى إلى منع الضوضاء وتقليل زمن التقاطر إلى حوالى 20 دقيقة بدلاً من 70 دقيقة وأكثر فى فترات الذروة لتوقف الترام أوقات طويلة فى الإشارات المرورية التى سيتم إلغاؤها علاوة على المساهمة الكبيرة فى القضاء على تكدس السيارات فى الطريقين الرئيسين الكورنيش والحرية.
وأشار إلى أن المحافظ اصدر تعليمات مشددة للمسئولين التنفيذيين المعنيين ورؤساء احياء المنتزه أول وشرق ووسط والجمرك بالتنسيق مع اللجنة لتذليل العقبات التى تعترض تنفيذ المشروع.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
كاريكاتير
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss